الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

يخلصك من الشحوب وتراكم الدهون

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › العصائر الخضراء أفضل غذاء تجميلي

صورة الخبر: العصائر الخضراء أفضل غذاء تجميلي
العصائر الخضراء أفضل غذاء تجميلي

بشرة نضرة تضخ دموية حلم كل فتاة بعد أن اختفي من وجوه بنات حواء ، لذا تلجأ كثير منهن إلى وضع مساحيق التجميل فى سن صغيرة لاخفاء اصفرار البشرة، ولكن ما السر وراء هذا الشحوب وهل يمكن أن تكون البشرة وردية ؟

تجيب على التساؤل أخصائية التجميل الصحي دينا الجارم مؤكدة أن الأغذية الصحية هي مفتاح النضارة الأول ويمكن ببساطة تنشيط البشرة عن طريق الغذاء والعصائر الأمر الذي وعت له جداتنا زمان ، "الغذاء التجميلي" يمكن الحصول عليه وعمله بسهولة لبشرة وردية وللتخلص من السيلوليت فى الوقت نفسه.

تقول دينا الجارم : أول خطوة هى اقتناء عصارة الجزر لأنها تفيد فى عمل العصائر الخضراء التى يمكن عن طريقها أن تتركز نسبة كبيرة من المعادن فى الدم دفعة واحدة ، ويدخل إلى الجسم مهضوم ، ومن العصائر التى تعطي للجسم بأكمله نضارة قوية جدا هو "البقدونس" حيث يحتوي على فيتامين (أ) .

وعن فوائد البقدونس يشير خبراء التغذية إلى أن البقدونس يحتوي على فيتامين "B9" الذى يعد عاملاً مساعداً لحماية الجلد صيفاً، بالإضافة إلى معدن الحديد المقاوم للإرهاق والإجهاد، كما أنه يحتوي على كميات وفيرة من الكالسيوم ، بالإضافة إلى ذلك يحتوى البقدونس على حمض الفوليك النافع للقلب والأوعية الدموية.

كما يحتوى البقدونس على نسب عالية من فيتامين أ ، وفيتامين ج ، يحافظ على سلامة البشرة ونقائها، كما يمنع تساقط الشعر، ويستعمل كغسول لفروة الرأس، ولإحتواء البقدونس على مضادات الأكسدة فإنه ينظف الجسم من السموم، ويمنع ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة ، ويساعد على إنقاص الوزن، بما له من فعالية واضحة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان.

لذا بامكاننا الاستفادة منه فى عمل العصائر الخضراء السحرية ، وإدخال بعض الإضافات الغنية بالفيتامينات كالجزر لغناه بفيتامين (A) و(C) والبيتا كاروتين والمعروف بأنه طعام الإشراقة ، أما المعدل اليومي بإمكانك شرب 2 كوب عصير أخضر ،مع تغيير النكهات.

1 – عصير الجزر بالجرجير : اضيفي باقة من البقدونس + جزرة واخلطيهم فى العصارة .
2 – عصير السبانخ مع البرتقال : باقة من السبانخ + برتقالة ، وتشير الجارم إلى أن السبانخ غنية بالحديد حيث يظهر تأثيره على الشفاه كروج طبيعي، فالهيموجلوبين سر الصحة، والقاعدة العلمية تقول لو تم إضافة الحديد إلى فيتامين (سي) يساوي امتصاص أفضل للحديد فى الجسم.
3 – عصير الكرفس : باقة من الكرفس + عصير تفاحة فى العصارة.
4 – البقدونس + الكرفس + فص ثوم ، هذا العصير سحرى للاشراقة ، مخصص للعرائس على أن يعصر فص الصوم فى العصارة لسبب صحي وهو الخوف من أن تكون ملوثة بالمبيدات الكيميائية ، ويعمل فص الثوم على تأمين الكوب من الميكروبات.

بعد أسبوع بالضبط ستلاحظين الفرق وستظهر الإشراقة واللون الوردي على وجهك ، لذا تنصحك الجارمن بتناول 2 كوب عصير أخضر يومياً ، واجعلى السبانخ والبقدونس من أهم الاساسيات فى طعامك إذا كنتِ تبحثين عن النضارة.

تعمل هذه العصائر على التخلص من تراكم السيلوليت ، لأنها من الأغذية التى تنظف الدم تماما وتنقيه من السموم ، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستعانة بشرب كوب من العرعر الذي يعتبر من أفضل الأعشاب التى تهاجم وتفتت السيلوليت.
ولتبقي البشرة شابة ونضرة ، يجب الابتعاد عن استخدام الصابون والمواد الكيماوية ، ولكن اتبعي نظام تنظيف البشرة من عمر 25 سنة حيث يكتمل نمو البشرة ، ويبدأ المنحني فى الانخفاض للوقاية من التجاعيد عن طريق 3 خطوات

1 – غسل الوجه بدون صابون عن طريق خلط الردة مع اللبن بنسبة متساوية ، ثم افركيهما على البشرة ،وشطفي وجهك بالماء الفاتر.
2 – مسح الوجه بالتونك لإغلاق المسام.
3 – وضع كريم مرطب.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العصائر الخضراء أفضل غذاء تجميلي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4138

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة