الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › شرب الماء مع الخيار- ملطف للبشرة وينقص الوزن

صورة الخبر: شرب الماء مع الخيار- ملطف للبشرة وينقص الوزن
شرب الماء مع الخيار- ملطف للبشرة وينقص الوزن

كثيرا ما نسمع عن فائدة وضع شرائح الخيار على الوجه وأهميتها في ترطيب البشرة والمحافظة على نضارة الجلد، لكن ربما لم يجرب أحد وضع شرائح الخيار في كوب ماء الشرب، رغم أن له فوائد صحية كبيرة للجسم!

وضع شريحة الليمون في كأس الماء هو أمر مألوف ومفيد ويكسب كأس الماء منظرا جماليا ويجعله منعشا. بينما إضافة شرائح الخيار إلى الماء يضل أمرا غير مألوف، لكن خبراء الصحة لديهم 3 أسباب مقنعة قد تدفع البعض لوضع شرائح الخيار في كأس الماء بدلا من الليمون.

وسيلة طبيعية لإنقاص الوزن
بالحقيقة يتطلب تخفيف الوزن تخفيض السعرات الحرارية التي نتناولها عبر الأطعمة والمشروبات لتكون أقل من السعرات التي يتم حرقها. إلا أن تطبيق ذلك من الناحية العملية ليس بهذه السهولة بحسب ما نقله موقع "أبوتيكن أومشاو" الألماني. فالسعرات الحرارية في الطعام يمكن تقديرها، في حين تخفي المشروبات بجميع أنواعها بداخلها كمية عالية من السعرات الحرارية يصعب حسابها، ما يجعل شرب كوب من الماء بنكهة الخيار بديلا صحي، لاسيما أن الخيار يعد من الخضار التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة فضلا عن أنه وسيلة طبيعية لحرق الدهون.

الخيار .. خزان من المعادن ومنظف طبيعي للبشرة
يعد الخيار أيضا من الخضروات الغنية بالعناصر المعدنية مثل الحديد والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات مثل فيتامين Bو CوK . ولدى وضع الخيار في الماء تتوزع هذه المواد الغذائية الموجودة في الخيار في الماء، ووفقا لخبراء الصحة فإن تأثير هذه المواد يزداد بزيادة شرائح الخيار في الماء.

إلى ذلك يعد الخيار مستحضرا طبيعيا يكسب البشرة النعومة ويساهم في تنظيفها لذا فإن إضافة شرائح الخيار في الماء يجعله صحيا للبشرة الداخلية والخارجية فالخيار يحتوي على معدن السيليكون وهو يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وصحية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شرب الماء مع الخيار- ملطف للبشرة وينقص الوزن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13329

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة