الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 6 أكلات تعزز وجود الكالسيوم في العظام

صورة الخبر: ٦ اكلات تعزز وجود الكاليسوم في العظم
٦ اكلات تعزز وجود الكاليسوم في العظم

أفضل طريقة للحفاظ على الصحة هي إتباع نظام غذائي سليم، نظام يعزز الثروة المعدنية للعظام، إذ إنها الهيكل الذي يحافظ على باقي الأجهزة بصلابته، وفي هذا الإطار يجب الحرص على تناول الأغذية الهامة لتأمين ما يحتاجه الجسم من الكالسيوم الضروري لبناء العظام وترميمها والحفاظ على قساوتها، لذلك يقدم لنا الدكتور محمد رضوان خبير التغذية الأكلات الهامة لتقوية العظام.

1- الحليب وهو ينبوع الكالسيوم الذي يشكل سر قوة العظام وصلابتها، وتبلغ حاجة الجسم اليومية من الكالسيوم حتى سن الخمسين 1000 ميلليجرام، بينما تصل الكمية إلى 1200 ميلليجرام بعد سن الخمسين، و300 ميلليجرام من الكالسيوم، في المقابل فإن 100 جرام من جبن البارميزان (من أغنى الأجبان بالكلس) تحتوي على أكثر من 1300 ميلليجرام من الكالسيوم.

2- بعض الخضار الورقية، مثل اللفت، والكرنب (الملفوف)، وهي تشكل مصدرًا لا بأس به للكالسيوم .

3- السردين، وهو غني بالكالسيوم، فتناول 3 أونصات من السردين المعلب يؤمن كمية من الكالسيوم أكثر من تلك التي نجدها في كوب من الحليب.

4- فول الصويا، وهو مفيد خصوصًا للنساء لأنه يساعد في المحافظة على الكثافة المعدنية للعظام من طريق الحد من هجرة الكالسيوم من عظام السيدات اللاتي تجاوزن مرحلة انقطاع الطمث.

5- الأسماك الدهنية، كالسلمون وغيره، فهي مهمة جدًا لأنها تصيب عصفورين بحجر واحد، فهي من جهة غنية بالفيتامين "د" الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، ومن جهة أخرى فهي غنية بالأحماض الدهنية أوميجا، كما كشفت دراسة أميركية حديثة أنها تساهم في الإقلال من الإصابة بالكسور عند النساء اللاتي دخلن سن اليأس.

6- المكسرات، وهي حليف جيد للعظام لغناها بالثلاثي "الكالسيوم، والبروتينات، والأحماض الدهنية أوميجا"، والتي تقلل الكوليسترول.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 أكلات تعزز وجود الكالسيوم في العظام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78140

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة