الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 3 وصفات طبيعية منزلية لعلاج الصداع الشديد

صورة الخبر: إذا تعرضت لصداع مفاجىء، يمكنك الإستعانة ببعض العلاجات الطبيعية
إذا تعرضت لصداع مفاجىء، يمكنك الإستعانة ببعض العلاجات الطبيعية

إذا تعرضت لصداع مفاجىء، يمكنك الإستعانة ببعض العلاجات الطبيعية التي لا تحتاج سوى لـ3 دقائق فقط لتحضيرها في المنزل، وهي تمتاز بفعاليتها منذ أول إحساس بالألم.

الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر الذي يستخدم في الطبخ له تأثير مسكن على الصداع النصفي والألم في المنطقة بفضل مادة الـ"كابسين" التي يحتوي عليها. بطبيعة الحال، إذا كنت تصابين بالصداع كثيرا، يمكنك إضافة الفلفل الأحمر الحار إلى الطعام. ولكن في حالة الأزمة، إليك هذه الوصفة:

الوصفة المنزلية: خففي ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب من الماء الدافئ. اخلطي جيدا لكي لا يظل الفلفل في قاع الكأس وضعي قطعة من القطن في هذا المحلول مع الحرص على أن تكون مبللة جيدا بالفلفل وضعيها في فتحات الأنف، إلى أن تشعري بالحرارة. العلاج ليس لطيفاً ولكنه يسمح بالتخلص من الصداع.

إستنشقي خل التفاح
خل التفاح هو علاج قديم له العديد من الخصائص المفيدة للصحة بفضل محتواه العالي من الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت وخاصة البوتاسيوم. ولكن ما يهمنا بشكل خاص هو تأثيره المسكن على الصداع والصداع النصفي الخفيف.

الوصفة المنزلية: للإستنشاق، إسكبي 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء ساخن واستنشقي البخار لمدة 5 _ 10 دقائق، مع تغطية الرأس بقطعة قماش وهو فوق الوعاء. أو إسكبي 100 مل من خل التفاح في وعاء من الماء المغلي. دعيه يبرد وانقعي الكمادة فيه ثم ضعيها على الجبين والصدغين لمدة عشرين دقيقة.

مغلي الزنجبيل
بعض أنزيمات الزنجبيل لها نفس تأثير الاسبرين على الـ"بروستاجلاندين"، وهي جزيئات تسهم في مشاكل الدورة الدموية المرتبطة بالصداع النصفي.

الوصفة المنزلية: قطعي ثلاث شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج في وعاء. املئي الوعاء بماء ساخن وغطيه. دعيه منقوعا لمدة 30 دقيقة ثم أزيلي الزنجبيل واشربي الماء. إذا لم يكن لديك زنجبيل طازج، استبدليه بنصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المخفف بـ 150 مل من الماء الساخن المضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل.

المصدر: البوابة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3 وصفات طبيعية منزلية لعلاج الصداع الشديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95386

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة