الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › رجيم رمضان.. قليل من الحلوى كثير من الحركة

صورة الخبر: مقاومة الحلوى فى رمضان تحتاج قدرات خاصة جدا وصمود
مقاومة الحلوى فى رمضان تحتاج قدرات خاصة جدا وصمود

"الصوم فرصة ذهبية للرجيم إذا تم استغلالها بصورة جيدة" كانت هذه توصية الدكتورة نيبال أبو العلا الاستشارى بالمعهد القومى للتغذية لكل سيدة تعانى من زيادة الوزن وتريد استعادة رشاقتها خلال فترة شهر رمضان، والتى تؤكد أن اتباع نظام غذائى متوازن من العديد من العناصر الغذائية مثل البروتينات المتوفرة فى اللحوم والبقوليات والفيتامينات المتوافرة فى الخضراوات يساعد على تقليل الوزن، خاصة أن فترة الصوم تمتد لساعات طويلة من اليوم يمتنع فيها الفرد عن الطعام والشراب، مما يقلل فرصة المغريات التى يتعرض لها من تناول الدهون والسكريات والحلوى التى تزيد الوزن.

وأكدت الدكتورة نيبال أنه لكى يأتى الرجيم بفائدة لابد من أن يتم تجنب تناول الحلويات والمكسرات بعد الإفطار، ويمكن تناولها فقط مرتين أسبوعيا بكمية قليلة جدا بشرط أن يتبعها حركة، وتمثل صلاة التراويح فائدة كبيرة فى المساعدة على حرق السعرات الحرارية الزائدة فى وجبة الإفطار.

وتنصح الدكتورة نيبال بأن يتناول الفرد الأطعمة قليلة أو منزوعة الدسم، مثل اللبن منزوع الدسم وأن تكون الشوربة قليلة الدهون، فالرجيم يقوم فى جزء كبير منه على الحرمان فليس من المنطقى أن يعمل أحد رجيم دون أن يمتنع عن شرب المياه الغازية والحلويات.

كما ينبغى تناول كمية كبيرة من المياه من بعد الإفطار حتى السحور، لأن الماء تغسل الجسم من السموم والدهون، كذلك تجنب تناول جلد الدجاج، لأنه مخزن للدهون والهرمونات. ولابد من بدء الفطور بتناول السلطة الخضراء، نظرا لاحتوائها على الألياف التى تشعر الفرد بالشبع.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رجيم رمضان.. قليل من الحلوى كثير من الحركة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39338

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة