الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › تجنب 5 أطعمة تسبب التهابات داخلية

صورة الخبر: تجنب 5 أطعمة تسبب التهابات داخلية
تجنب 5 أطعمة تسبب التهابات داخلية

هناك أطعمة ربما تتسبب في إصابة الجسم بالتهابات قوية، فالالتهابات جزء من رد مناعة الجسم على تلك الأطعمة، علماً بأن %70 من خلايا جهاز المناعة موجودة في الأمعاء. تعرف على أسوأ 5 أطعمة تسبب الالتهابات في الجسم.
البطاطس المقلية (بون فريت): تحتوي البطاطس المقلية على دهون اصطناعية متحولة، التي تعرف أيضاً بالدهون التقابلية. ويربط العلماء بين تناول الدهون التقابلية ووجود آلام مزمنة، ويوصون بالتقليل ما أمكن من تلك الدهون أو حتى التخلي تماماً عن تناولها. وتوجد الدهون غير المشبعة في البيتزا المجمدة، والتورتة والبسكويت والزبدة الصناعية التي يدهن بها الخبز، حسب ما ذكر موقع «جيزوندهويته» الألماني.
الحلويات: لا يخفى على أحد مضار السكر على صحة الإنسان. والحلويات بجميع أنواعها تحتوي عادة على كميات كبيرة من السكر تدفع نسبة السكر في الدم ومستوى الأنسولين إلى أعلى مستويات، كما يسبب ذلك زيادة كبيرة في نسبة بروتين السيوكتين السكري وجزيئات الالتهابات.
الأطعمة المجمدة والمشوية أو المحروقة: عندما تشوى الأطعمة أو تطهى في درجات حرارة عالية دون استخدام للماء تحدث تفاعلات كيميائية معينة، تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم لفترة أطول. وفي النهاية تسبب أضراراً، منها مثلا التهابات داخلية في الجسم.
الزيوت النباتية غير المشبعة: زيت الذرة وعباد الشمس وزيت فول الصويا وزيوت نباتية أخرى غنية بأحماض أوميجا 6 الدهنية. والأطعمة التي تباع في محلات السوبر ماركت مليئة بهذه الدهون، وحالياً تعد أحماض أوميجا 6 الدهنية التي تمت هيدرجتها مراراً من أكبر أسباب الالتهابات؛ لذلك يجب تقليل كمية الدهون النباتية التي يستهلكها الشخص يومياً. وهناك بدائل صحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والزبدة الطبيعية، وفقاً لموقع «جيزوندهويته» الألماني.
النشويات: يكثر تناول الأطعمة الغنية بالنشويات مثل الخبز الأبيض والفطار والمعكرونة وغيرها. وهذه الأطعمة تؤثر مثل الأطعمة الغنية بالسكر، ولا يوجد فارق كبير تقريباً بين تأثير قطعة من الخبز الأبيض الفاخر، وحفنة من السكر على جسد الشخص. وكل هذه المأكولات تُصنع أساساً من القمح، ما يسبب التهابات. كما يوجد بالقمح مادة الغلوتين وغيرها مما تسبب التهابات داخلية للجسم.

المصدر: العرب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجنب 5 أطعمة تسبب التهابات داخلية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89745

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة