الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 6 قواعد للرشاقة بدون رجيم

صورة الخبر: التخسيس والرشاقة .. تبدأ من الداخل
التخسيس والرشاقة .. تبدأ من الداخل

هل تبحثين عن الرشاقة؟.. هل اتبعت أنظمة غذائية لإنقاص وزنك وفشلت؟‏..‏ هل جربت تطبيق نصائح الصديقات والجارات دون جدوي؟..

هل اتبعت رجيم "كيت ونسلت" المعروف بـ" اليويو" وهو ريجيم يعتمد على الحرمان من السكاكر واللحوم والنشويات والاكتفاء بنوع واحد من الفواكه أو الطعام لأيام متتالية ومع ذلك لم ينقص وزنك؟ ..

أم قررت تجريب نصيحة كلوديا شيفر التى تقول "كونى فقيرة ولا تشترى اللحوم والفواكه والسكريات واشترى خبز القمح الكامل والحبوب؟!"..

"نحافة الجسم أو بدانته لم تعد مرتبطة بالنظام الغذائى فحسب!" هذا ما توصلت إليه منال الديب مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة مركز smart vision للتنمية البشرية، والممارس الأول فى البرمجة اللغوية العصبية وديناميكية التكيف العصبى، فى ابتكار جديد ينتظر أن تغزو به الديب عالم الرشاقة والجمال من خلال تخصصها، الذى يعد بابًا جديدًا لم يتوقع الدخول منه لهذا العالم.

تقول منال (39 سنة) عن استراتيجيتها للوصول إلى الرشاقة والحفاظ على الصحة: "هناك 6 أسرار للوصول إلى حلم رشاقة الفراشات، وما عليك سوى وضع الهدف، ثم وضع هذا الهدف فى الفعل، حتى يصبح أسلوب حياة تسيرين عليه طوال حياتك".

(المعرفة، الثقة، التخيل، التنفس، الإيمان، الهدوء النفسى) هى الأسرار الستة التى تتحدث عنها، تقول إننا بحاجة لأن نصادق أجسامنا ونتبع نظاما كاملا سليما لحياتنا، وهذا هو السر الأول الذى قصدته بكلمة "المعرفة"، أما "الثقة" فمن خلال دراسة علم البرمجة اللغوية والعصبية، أدركت مدى قوة أن يكون التغيير من الداخل وليس من الخارج فحسب، وهذا هو الطريق الوحيد لكى يكون التغيير مستمراً وليس مؤقتا، فالعقل اللاواعى هو مصدر الإبداع الشخصى، فعندما تقول لنفسك "أنا لا أستطيع التحكم فى تناول الطعام"، فأنت بهذا تعطى للعقل رسالة واضحة بما تريد فيعمل على تثبيت الأمر.

وعن "التخيل" تقول الديب، نتعلم كيف نحلم بالرشاقة ونرى أنفسنا فيها محققين الحلم، ونتعلم أفضل الأساليب العلمية وأحدثها فى اكتشاف سلوكيات إيجابية وقوية، والتخلص من العادات السلبية التى توصل للسمنة، نتعلم من خلال التخيل كيف نصنع الصورة التى نريدها وكيف نثبتها فى الذهن ونصل لدرجة الراحة النفسية التامة والرضا التام عن النفس.

وتضيف عن السر الرابع "التنفس" الحياة هى التنفس، ومن ينال نصف شهيق يعيش نصف الحياة، وعليه لابد أن نتعلم كيفية التنفس الصحيح، وفوائد التنفس العميق التى تعود على كل أجزاء الجسم، وتساعد فى حرق الدهون الزائدة عن حاجة الجسم وبذا تتخلصين من الوزن الزائد بسهولة ويسر.

وعن السر الخامس، تؤكد الديب أن للإيمان قيمة كبيرة تعود على الإنسان بالصحة والرشاقة من خلال اتباع توجيهات الاعتدال وعدم الإسراف فى تناول الطعام، والصيام، وغيرها من الفوائد والمعانى التى يحويها الإيمان وتنعكس على نفوسنا، وتتبع ذلك بالسر السادس والأخير وهو "الهدوء النفسى"، فتوضح أهمية أن يتمتع الإنسان بالهدوء النفسى والسلام الداخلى بما يؤثر على الحالة الصحية والنفسية.

وتؤكد الدين أن هذه القواعد لها كورسات تدريبية، وتركز على فئة البنات والشباب فى مرحلة المراهقة وحتى الجامعة. وكل ما ذكرته من أسرار ستة له تدريبات عمليه، وصالات وأماكن مجهزة، فالممارسة مهمة للغاية وهى الهدف الرئيس من كل هذه البرامج ومعها يكون التغيير حقيقيا، وليس لديها ضمان لتحقيق النتائج المرجوة سوى الإرادة، فإرادة تغيير أسلوب الحياة هى الطريق ليس لكى تكون / تكونى رشيقة فحسب، بل ومتغيرة نحو الأفضل والأحسن فى حياتك كلها.

المصدر: اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 قواعد للرشاقة بدون رجيم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19884

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة