الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بالتدليك وأوراق النعناع والشاي

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › اقضي علي الهالات السوداء وتألقي بعيون المها

صورة الخبر: اقضي علي الهالات السوداء وتألقي بعيون المها
اقضي علي الهالات السوداء وتألقي بعيون المها

تعانين من انتفاخ العيون والهالات السوداء وتبحثين عن طرق طبيعية تخلصك من هذه المشكلة وتقضي عليها ، لا داعي للقلق وتابعي معنا السطور التالية نقدم لكِ فيها طرق التخلص من انتفاخ العيون وطرق إبراز جمالها بالماكياج .

وتؤكد زيبا رفيق ـ خبيرة تجميل وعناية بالبشرة ـ أن هذه المشكلة مثلها مثل كل المشاكل الصحية والتجميلية علاجها يبدأ من الداخل أولاً ، وهذا يعني أن تتأكدي من نظامك الغذائي ، لأن ما تأكلينه تظهر نتائجه على بشرتك.

فتناولي طعاماً صحياً ، اجعلي غذاءك متوازناً، اشربي كميات كبيرة من المياه وتأكدي من حصولك على كل ما تحتاجينه من الفيتامينات والمعادن ، كذلك تناولي الكثير من الفاكهة والخضروات ، خاصة الكرنب والسبانخ وغيرها من الخضر الورقية.

وتنصحك زيبا بتناول ما لا يقل عن كوبين من السبانخ الطازج كل يوم ، بالإضافة إلى حفنة من اللوز الخام (غير مملح وغير محمص) بين الوجبات ، وتجنبي الأطعمة المالحة لأن الأملاح تسبب احتباس المياه في الجسم ، مما يؤدي بدوره إلى الانتفاخ في أسفل العينين ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".

بشرتك قبل النوم

ولتنعمين ببشرة نقية وعيون مليئة بالحيوية والنضارة تنصحك زيبا بضرورة الاهتمام ببشرتك وعيونك قبل أن تذهبي للفراش ، وذلك من خلال بل منشفة بالماء البارد وضعيها على عينيك وأنت نائمة ، وعند الصباح سوف تلاحظين تحسناً وسوف يختفي الانتفاخ مع الوقت .

وتجنبي التدخين فهو يسبب لك مشاكل في الأوعية الدموية ، وذلك لا يهدد صحتك فقط ، لكنه أيضا يجعل الأوعية الدموية أكثر بروزاً تحت الجلد ، واحمي عينيك من الشمس وضعي نظارة شمسية في كل مرة تخرجين من البيت .
التدليك يقضي على الهالات السوداء

وإضافة إلى الفوائد العديدة التي يقدمها التدليك للبشرة والجسم فهو أيضاً حل ممتاز وناجح جداً في التخلص من الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين حيث تؤكد زيبا أن تدليك العين بانتظام يخلصك من الهالات ويجدد خلايا الجلد الموجودة حول العين ، وإليكِ الطريقة :

استخدمي إصبعك البنصر وابدئي من زاوية العين ، ثم اضغطي للأسفل بلطف عدة مرات ، ثم باستخدام أصابعك الوسطى ، قومي بتحريكها من داخل زاوية عينك إلى خارجها ، وسيري على الدوائر السوداء مع الضغط الخفيف عليها.

مطبخك صيدلية لعينيكِ

ويمكنكِ عزيزتي الاستفادة من مطبخك واستغلال كل المواد الطبيعية الموجودة فيه لحماية بشرتك وعينيكِ وذلكِ باستخدام الطرق التالية :

- ضعي ملعقتي شاي في الثلاجة واتركيهما حتى تبرد ، ثم استلقي على ظهرك ، وضعي الملعقتين على الدوائر السوداء ، وهذه الطريقة لها فائدتان لك ، ستجدد المنطقة أسفل عينيك وعينيك أيضاً.
- اغمسي دائرتين من دوائر القطن في عصير الخيار، وضعيهما على عينيك لمدة 15 دقيقة، فذلك سوف يعمل على إنعاش العينين والعناية بالدوائر السوداء.
- ضعي شرائح الخيار على عينيك عندما تشعرين بالإجهاد.
- ضعي أكياساً من الشاي البارد على عينيك ، وشاي البابونج من أفضل ما يمكنك استخدامه ، فهو مضاد للالتهابات ، مما يعني أنه سيخفف من التورم في الأنسجة.
- يمكنك أيضاً صنع عجينة من الحليب واللوز المطحون ووضعها على الدوائر السوداء.
- خذي أوراق النعناع الطازجة واطحنيها وضعيها على عينيك ، فهي لن تخلصك من الدوائر السوداء فقط ، بل إن رائحة النعناع ستنعشك كثيراً.
- الشاي الأخضر رائع لأنه يحتوي على مضادات أكسدة ، وهذا هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس يشربونه في الغالب ، ضعي أكياس الشاي الخضراء في الثلاجة واتركيها حتى تبرد ، ثم ضعيها على عينيك وهما مغلقتان لمدة ربع ساعة كل يوم ، فذلك سيساعدك في التخلص من الدوائر السوداء حولهما.

حافظي علي عينيك

ولسلامة عينيك وجاذبيتهم لا تهتمي بالماكياج فقط قبل أن تعتني بنظافتهم وتحميهم من الشوائب والأوساخ ، لذا يقدم لكِ الخبراء بعض النصائح المهمة التي تساعدك في الحفاظ عليهم من الشوائب وإظهارهم بأجمل صورة :

- للمحافظة على عدم تلوث الماكياج لابد وأن تضمني نظافة العين في المقام الأول ، فمستحضرات التجميل الخاصة بالعين عند شرائها لأول مرة سهل أن تضمني أمانها بنسبة 100 % ، وبإساءة الاستخدام فأنت تسمحين للبكتريا الضارة بأن تجد مجالاً خصباً للنمو، وعند استخدامها للعين مرة أخرى تنتقل العدوى، وفى بعض الحالات النادرة قد تتعرض السيدة أو الفتاة لفقد البصر بشكل مؤقت أو دائم من العدوى التي تنقل من خلال ماكياج العين.

لذا ممنوع تبادل مستحضرات التجميل أو مشاركة الغير فيها ، حتى ولو كان ذلك مع أقرب الناس لديك ، كما أن المخاطر تزداد مع استخدام "عينات التجربة" في المحال ، وإذا كان هناك ضرورة للتجربة لابد من ضمان أن الأداة المستخدمة في وضع الماكياج واحدة لكل مستخدم وغالباً ما تكون "ممسحة قطنية".

والتزمي السكون في وضع الماكياج ، فاتخاذ وضع الثبات عند وضع الماكياج وخاصة المسكرة ونقصد بهذا "عدم وضعها وأنت في وسائل المواصلات"، لأن السيارة من الممكن أن تقف فجأة أو تصطدم بشيء مما يعرض عينيك للإيذاء حتى وإن كان الضرر بسيطاً ، فقد ينجم عنه مشاكل كبيرة وخطيرة.

ويجب عليكِ معرفة مكونات مستحضرات التجميل والمواد التي يتركب منها وذلك من خلال الكتابة التي توجد بداخل كل علبة ماكياج ، وإذا لم توجد مثل هذه الكتابة تأكدي تماماً بأن هذا المنتج لا يستحق منك الاستخدام ، لأنه في هذه الحالة لن يكون مطابقاً للمواصفات.

وقولي وداعاً لصبغات الحواجب والرموش ، فمن المعروف أن مثل هذه الصبغات مضرة جداً للعين ومن الممكن أن تسبب العمى ، ولا يوجد ما يثبت صحة هذه الألوان .

ماكياج للعيون الجريئة



ولأن جاذبية عينيكِ لا تكتمل إلا مع الماكياج المميز ، يقدم لكِ خبراء التجميل نصائح مهمة لماكياج عيونك :

- عليك أن تضعي ماكياج متوازن بين اللون الفاتح ولون الظل ، حتى تظهر عينيك أكثر اتساعاً .
- يتفق خبراء التجميل ، بأن استخدام الكثير من الألوان الغامقة ، يضفي على العين غموضاً وسحراً وجمالاً، ولكنها تجعل العين تبدو أقل اتساعاً مما هي عليه في الحقيقة ، لذا يفضل استخدام الألوان الفاتحة ، مثل: الأبيض، البيج ، الوردي ، الأزرق الفاتح ، أو قلم أخضر فاتح لتحديد العينين.
- وزعي خافي العيوب بدرجة واحدة أفتح من لون البشرة ، حتى تمنحك مظهراً طبيعياً مع مسحة من الإشراق في الوقت ذاته.
- أما الحديث عن قلم الكحل، يفضل استعماله على الجفن الأعلى فقط ، مع سحبه قليلاً إلى الخارج.
- وأخيراً بالنسبة للماسكرا، يفضل استعمالها أولاً على الرموش العليا من العيون ، وتترك حتى تجف، ثم نضع طبقة أخرى على الطبقة الأولى ، وفي النهاية نضعها على الرموش السفلى للعين بطبقة واحدة فقط .

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اقضي علي الهالات السوداء وتألقي بعيون المها (2)

ابتسام | 9/7/2013

شكرا على نصائح ربينا يخليك

amani | 8/3/2013

بصرااحة مرةة روووعة :)

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68754

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة