الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الشمر يساعد فى علاج فقر الدم

صورة الخبر: الشمر يساعد فى علاج فقر الدم
الشمر يساعد فى علاج فقر الدم

كثير ما يجهل فائدة الشمر الصحية لجسم الانسان فهو يساهم فى علاج العديد من الامراض وايضا يستخدم فى طهى الطعام

«الشمر» له الكثير من الفوائد الصحية على الجسم، حيث يعمل على معالجة فقر الدم وعسر الهضم وانتفاخ البطن والإمساك والمغص والإسهال واضطرابات الجهاز التنفسي واضطرابات الدورة الشهرية، ويستخدم الشمر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم كمعطر للفم ومعجون للأسنان وكمضادات للحموضة ويتم إستخدامه في جميع مجالات الطهي .

ومن الفوائد الصحية للشمر :
يعالج الشمر فقر الدم :
يحتوي الشمر علي الحديد والأحماض الأمينية وكلاهما مفيد في علاج فقر الدم ، فالحديد هو المكون الرئيسي للهيموجلوبين والحمض الأميني يعمل علي تحفيز إنتاج الهيموجلوبين ويساعد أيضاً في تكوين مكونات أخري في الدم .

يعالج الشمر عسر الهضم :
وهي من أهم الطرق الشائعة وخاصة في الهند. وعند مضغ بذور الشمر بعد الوجبات يعمل علي تسهيل عملية الهضم والتخلص من رائحة الفم الكريهة .

التخلص من الإمساك :
تعمل الزيوت التي توجد في الشمر علي تحفيز إفراز الجهاز الهضمي وتحفيز العصارة الهضمية وتعمل أيضاً علي تقليل إلتهابات المعدة والأمعاء ، وتعمل العناصر الغذائية الصحية علي إمتصاص الطعام وبالإضافة إلي ذلك يحمي الشمر الجسم من المشاكل المعوية ، ويستخدم أيضاً كمضاد للحموضة ويتم إستخدامه في وصفات الطهي وخصوصاً المقبلات .

يعالج الشمر انتفاخ البطن :
يحظي الشمر بشعبية كبيرة في استخدامه لعلاج انتفاخ البطن وذلك بإعتبار طارد للغازات وذلك لأنه يحتوي علي حمض الأسبارتيك ، ويمكن أن يستخدم الجميع سواء الأطفال الرضع أو كبار السن بإعتباره وسيلة لطرد الغازات الزائدة من المعدة ، ويستخدم عادة في الأدوية التي تستخدم لعلاج عسر الهضم .

يعالج الشمر الإمساك :
تكون بذور الشمر وتحديداً عند طحنها بمثابة ملين . في حين انه يساعد علي تحفيز حركة الأمعاء ، مما يساعد علي تحفيز إفراز عصارة المعدة وإنتاج الصفراء ، وتم العثور علي الشمر في العديد من الأدوية لعلاج ألام البطن والإسهال والقولون العصبي .

المصدر: المصدر 24

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشمر يساعد فى علاج فقر الدم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9781

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة