الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › جميلة البوابة: احذري هذه المواد التي تسبب جفاف البشرة

صورة الخبر: البشرة
البشرة

الجلد الجاف لا يبدو إلا سيئا ما لم تقم بمعالجته. ولكن قبل العلاج هناك شيء هام: هناك منتجات يجب أن تتجنبها حتى لا يتفاقم الامر الى بشرة أكثر جفافاً.

1. رتينويدات

على الرغم من أن الريتنويد معروف بقدرته على علاج حب الشباب والبثور، والتجاعيد، والأمراض الجلدية مثل الصدفية، تقول طبيبة الجلد جايمي ديفيس أن الرتينويدات يمكن أن تكون قاسية جدا على الجلد الجاف. ويعتبر التهيج أحد الآثار الجانبية للعنصر، لذلك فأن استعماله على بشرة جافة يمكن أن يكون وصفة لكارثة جلدية بالفعل.

2. البنزويل بيروكسايد

تقول ديفيس بأن هذا العنصر يلعب دورا هام في تهييج وجفاف الجلد أيضا. في حين يفضل أطباء الجلد استخدام هذا المكون لعلاج حب الشباب، إلا أن يمكن أن يسبب جفاف الجلد ورد فعل سلبي حقا، بما في ذلك التقشير، والحكة، والتهيج، والاحمرار.

3. الكحول

يقول ديفيس أنه على الرغم من أن معظم المنتجات تحتوي على نوع من الكحول (تساعد المكونات على اخترق الجلد)، تحتوي المواد الهلامية والمستحضرات عادة على تركيز أعلى من ذلك. ولاستعادة نضارة جلدك، توصي ديفيس استعمال الكريمات الكثيفة التي لا تحتوي على الكحول ضمن مكوناتها.
4. حمض سالياليك

بالرغم من قدرة هذا الحمض على ترطيب الجلد إلا أنه يملك خصائص تقشيرية يمكن أن تعالج الجلد الجاف عند استخدامه بشكل صحيح- ولكن شرائه لوحده واستعماله على بشرتك يمكن أن يسبب آثار عكسية اذا كانت بشرتك جافة. هل تريد إدراج العنصر في روتينك اليومي؟ اسأل خبير الجلد حتى يحدد لك النسبة المئوية الآمنة للاستخدام على الجلد.

5. العطور والمواد الحافظة

تقول ديفيس، هذه المواد هي السبب الرئيس للاصابة بحساسية الجلد. إذا كانت العطور والمواد الحافظة تهيج بشرتك، فهي أذن قادرة على تحويل بشرتك إلى جافة، وغير مستقرة. كبديل للكريم المعطر يفضل استخدام كريمات خالية من العطور مثل Avène Tolérance Extrême Cream.

المصدر: المختصر نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جميلة البوابة: احذري هذه المواد التي تسبب جفاف البشرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52195

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة