الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الكاكاو في خدمة الحوامل

صورة الخبر: الكاكاو في خدمة الحوامل
الكاكاو في خدمة الحوامل

يحتوي الكاكاو على مادة رئيسية تدعى تيوبرومين وهي معروفة في الوسط الطبي بأنها تزيد من ضربات ‏القلب ومن كمية الدم الذي يضخه هذا الأخير. بالنسبة للحوامل اللواتي يردن مواصلة أكل الشوكولاته، طوال فترة حملهن، فان نتائج الدراسات التي أجراها الباحثون في جامعة "يال يونيفرسيتي" الأميركية، تشير الى أن الكاكاو يتمتع بمنافع صحية، على الحوامل أيضاً!

علاوة على ذلك، يكفي تناول الكاكاو(يُفضل الكاكاو المر)، بمعدل 4 الى 5 مرات أسبوعياً، طوال ثلاثة شهور(يُفضل أن تكون الشهور الثلاثة الأخيرة قبل الإنجاب)، لدى الحوامل، لتقوية الشرايين وعضلة القلب في الوقت ذاته. ويفيدنا الباحثون الأميركيون أن تناول الكاكاو من شأنه قطع خطر الإصابة بمرض نادر، يدعى تسمم الحمل، بنسبة 70 في المئة. يذكر أن هذا المرض قد يؤدي الى وفاة الأم وجنينها. علماً أن معظم حالات تسمم الحمل (preeclampsia) تحدث خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من فترة الحمل أو خلال 48 ساعة من بعد الولادة. تعود أسباب هذا المرض، غير الواضحة بدقة بعد، إلى عوامل وراثية ومناعية وأخرى تتعلق بالغدد الصماء والغذاء. ومن الممكن للنقص في الإمداد الدموي للمشيمة والرحم أن يلعب دوراً في الإصابة به. إذ ان هذا النقص يهيئ لإنتاج وإطلاق وسائط كيماوية حيوية (biochemical mediators) تدخل الدورة الدموية للأم مسببة بالتالي خللاً وظيفياً لبطانة الرحم عدا عن تضييق وانقباض شرايين الجسم عموماً.

هكذا، تشير النتائج الأميركية الى أنه كلما كانت كثافة مادة "تيوبرومين" بدم الأم والحبل السري، الذي يصل الجنين بالمشيمة داخل الرحم، أعلى كلما زادت حماية الأم حيال الإصابة بمرض تسمم الحمل.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكاكاو في خدمة الحوامل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92751

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة