الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › لماذا يزيد وزن الرجـال بعد الـزواج؟

صورة الخبر: وزن الرجـال بعد الـزواج
وزن الرجـال بعد الـزواج

يتفق الجميع حول حقيقة أن السيدات يزددن وزنًا بعد الزواج، لكن هذا الأمر لايجب أن يجعلنا نغفل عن معرفة سبب زيادة وزن الرجال أيضًا. إذن لماذا يزيد وزن الرجال بعد الزواج؟
ترى فوندا أوكان خبيرة التغذية والتخسيس أن أحد أكبر العناصر في زيادة الوزن بعد الزواج هو دخول الزوجين في حالة استرخاء بعد تخطيهما مرحلة اضطرابات وتوترات الاستعداد في فترة الخطوبة والعرس.
كما تعزو ذلك إلى أنه في فترة العزوبية تكون هناك حالة من عدم الانتظام في تناول الوجبات في حين أنه بمجرد أن يتزوج الرجل وتصبح حياته أكثر انتظاما واستقرارا يزيد عدد الوجبات. ويمكن أن نضيف لتلك الأسباب أيضًا الشاي والوجبات الخفيفة والمكسّرات، إلخ.
وتضيف خبيرة التغذية التركية أن سبب زيادة الوزن لايقتصر على الأسباب السابقة فقط، بل يرجع سبب ذلك أيضًا إلى أن الرجل يتناول وجبات كبيرة عن المقدار الذي يتناوله في العادة حيث إن الزوجات يرغبن في هذه الأشهر التي يُطلق عليها “أشهر الحبيبّة” أن يسعدن رجالهن ويثبتن أن طبخهنّ لذيذ.
وتابعت: “ينبغي ألا نمر مرور الكرام دون أن نقوم بنقد ذاتي بخصوص الزوجات. إذ إن الزوجات اللائي لايحرصن حتى على عمل الأطعمة والمخبوزات في بيت والدهن تجدهنّ يحرصن على ملء المائدة بشتى الأطعمة لإظهار مهارتهنّ أمام الأزواج.
ورأت أن أحد أسباب زيادة وزن الزوجين زيارة الأقارب وتبادل الزيارات، وقالت: “أثناء الزيارات والضيافة لانستطيع أن نرفض مايُقدم إلينا لأن لدينا ثقافة الإصرار على تناول ما يتم تقديمه ولايمكن أن نعارض إصرار صاحب البيت. وكل ذلك يؤدي إلى زيادة الوزن”.

المصدر: zamanarabic

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لماذا يزيد وزن الرجـال بعد الـزواج؟ (1)

كريمان‏03 ‏مارس, ‏2015

التقاليدالعربية تجعل فترة الخطوبة تعارف على أن يتم ذلك بوجودالأهل من خلال زيارات متبادلة للعروسين كرم الضيافة من أهم طباع الشرق حماة العريس للتعبير عن ترحيبها تتمنى أن يظل العريس مشغول طول الوقت بالأكل وطبعا بعد الزواج الراحة النفسية والجسدية محفز

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33633

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة