الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 10 فوائد للشاي لايعرفها الكثيرون

صورة الخبر: فوائد للشاي
فوائد للشاي

كشفت الدراسات التي أجريت على مشروب الشاي الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من حياة بعض الناس في كثير من المجتمعات تأثيره في مكافحة بعض أنواع الأورام السرطانية بالإضافة إلى دوره المهدئ للأعصاب. لكن نقدم لكم اليوم عشر فوائد أخرى للشاي ربما لم تسمعوا عنها من قبل.
تحسين صحة اللثة
قوموا بإلصاق أكياس الشاي الأسود مباشرة بلثة أسنانكم من أجل تحسين صحتها والعناية بها. كما يمكن المضمضة بالشاي للعناية بالفم والأسنان بشكل عام.
دعم جهاز المناعة
يقول العماء والباحثون بجامعة تافتس الأمريكية إن قيمة المواد المؤكسدة الممتصة للأكسجين الموجودة في الشاي الأسود تعادل 22 نوعا من الخضراوات. ويعتبر الشاي غنيا بالمواد المضادة للأكسدة لاحتوائه على نسب عالية من هذه العناصر.
وأثبتت الدراسات أن هناك نسبة عالية من هذه العناصر توجد في الشاي الأخضر والأسود المغلي لمدة خمسة دقائق.
تقليل التهاب العين
يمكنكم استخدام أكياس الشاي الأسود بعد وضعها في ماء دافئ لمدة 5-10 دقائق لعلاج حكة العين وجفافها. بالإضافة إلى دوره في تقليل إلتهاب العين.
علاج القرح
تساهم مادة الكافيين ومركبات الفلافونويد في علاج القروح الموجود بجسم الإنسان. فيمكنكم استخدام أكياس الشاي الأسود بعد تبريدها في ماء بارد ووضعها على أماكن القرح لمدة عشرة دقائق. ويمكن تكرار هذه الخطوة ثلاث أو أربع مرات يوميا للمساعدة على تقليل مدة وحدة القرح المختلفة.
محاربة الحساسية
يعتبر الشاي الأسود غنيا بمركبات الفلافونويد التي تحتوي على فوائد نباتية كيميائية قادرة على محاربة الإلتهابات. ويمكن شرب بعض أكواب الشاي يوميا للتقليل من أعراض الحساسية المزعجة.
تقليل الإسهال
تتمتع مادة التانين (Tanen) بخصائص مؤثرة على الغشاء المخاطي الذي يساعد الجسم في امتصاص السوائل. وللحصول على أفضل النتائج في علاج الإسهال، يمكنكم استخدام أكياس الشاي الأسود الخالي من الكافيين. ويمكن أيضًا تحلية الشاي باستخدم عسل النحل المعروف بدوره في علاج الإسهال ومشكلات الجهاز الهضمي.
علاج ظهور الدمامل
يمكن أيضا استخدام أكياس الشاي الأسود بعد وضعها في ماء دافئ في علاج حب الشباب والدمامل، بفضل خصائص مادة التانين (Tanen) المقاومة للبكتريا، التي يحتويها الشاي الأسود. ويمكن استخدامه 4-5 مرات يوميا لمدة 10-15 دقيقة في المرة الواحدة.
علاج الخدوش والجروح
تساهم مادة التانين أيضًا في وقف النزيف والدماء من الجروح والخدوش. ويمكن استخدامها في ذلك من خلال وضع أكياس الشاي الأسود على أماكن الجروح، بعد وضعها في ماء بارد. وسيظهر تأثيرها سريعا في التقليل من ألم الجروح والورم.
التخلص من رائحة القدمين
يقتل حمض التانين البكتريا بأنواعها المختلفة والتخلص من السموم. وبهذا تقل عملية التعرق في القدمين. يمكن استخدام أكياس الشاي في إزالة رائحة القدمين من خلال غلي لترين من الماء مع كيسين من الشاي الأسود لمدة 15 دقيقة ثم إضافة لترين آخرين من الماء البارد للتقيل من درجة حراراتها. ثم توضع القدمين في الماء لمدة 15 إلى 30 دقيقة.
علاج البواسير
توضع أكياس الشاي الأسود الدافئة على الانتفاخات الملتهمة التي تسبب الآلام. وسيقوم مادة التانين بتقليل الانتفاخات والتورمات وستقوم الحرارة الدافئة بتقليل الآلام. بالإضافة إلى المساهمة في وقف النزيف ونزول الدماء.

المصدر: zamanarabic

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 فوائد للشاي لايعرفها الكثيرون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86710

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة