الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › التوصل لعقار مدمج يقلل من نسب الإصابة بأمراض القلب والشرايين

صورة الخبر: الإصابة بأمراض القلب والشرايين
الإصابة بأمراض القلب والشرايين

أكد الدكتور عادل الأتربى، أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة عين شمس ، أن هناك دراسات حديثة أثبتت نجاح عقار "simvastatin+ ezetimibe " فى تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين ويحمى من السكتة الدماغية مما يقلل من معدل الوفيات .

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوى الثانى والأربعين للجمعية المصرية لأمراض القلب بالتعاون مع قسم القلب بجامعة الازهر والذى يعد من أكبر مؤتمرات القلب فى مصر والشرق الأوسط ، والذى تم تنظيمه مساء أمس الأربعاء للإعلان عن نتائج احدث الأبحاث العلمية لكوليسترول الدم .

ويهدف المؤتمر الى الحد من مخاطر مرض ارتفاع دهنيات الدم وامراض القلب والشرايين فى ظل الطفرة الواسعة لإنتشاره عند نسبة كبيرة من المصريين بسبب العادات الصحية والغذائية الخاطئة.

وتابع " الأتربى " أن المؤتمر يهدف ايضا إلى التعريف بنتائج واحدة من اكبر الدراسات العلمية في مجال علاج كوليسترول الدم التي ظهرت نتائجها في آخر مؤتمر لجمعية القلب الامريكية وتحمل اسم "IMPROVE-IT" التي استمرت 9 اعوام، وتم دراستها علي اكثر من 18 ألف مريض مصابين بضيق الشرايين التاجية الحادة والتي أثبتت نجاح عقار “Simvastatin+Ezetimibe” في تقليل نسب الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

وأوضح أستاذ امراض القلب أن العقار المُدمج يتميز بأنه يدمج بين عقارين مع بعض بجرعات منخفضة مما يؤدى إلى توصل النتيجة الجيدة دون اعراض جانبية، حيث ان العقار الأول يقلل امتصاص الكوليسترول من المعدة والعقار الآخر يمنع احتجازه بالكبد.

وأشار إلى أن نسبة المصابين بمرض تصلب الشرايين عند المصريين القدماء كانت 34 % عن المصريين القدماء وحين تم عمل دراسات حديثة وجدت ان النسبة الحالية هة نفس النسبة وهى تتراوح بين 34% و 42 % .

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التوصل لعقار مدمج يقلل من نسب الإصابة بأمراض القلب والشرايين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24968

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة