الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الرجال أكثر عاطفة من النساء

صورة الخبر: الرجال أكثر عاطفة من النساء
الرجال أكثر عاطفة من النساء

أثبتت دراسة بريطانية أن الاعتقاد السائد بأن الرجال يميلون دائماً لإظهار أنهم أقوياء ولا يتأثرون بالمشاعر بسهولة خاطئ، إذ يتأثر الرجال عاطفياً أكثر من النساء.

خلصت دراسة بريطانية حديثة إلى أن الرجال في حقيقة الأمر أكثر تأثراً عاطفياً من النساء. وأوضحت الدراسة أنه عندما شاهد الرجال والنساء مقاطع فيديو مؤثرة، أظهر الرجال رد فعل عاطفي أقوى.

لكن عندما سئل المشاركون عن مشاعرهم، اعترفت النساء بأنهن شعرن بتأثر أكبر مقارنة بالرجال. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن البحث، الذي أجراه معهد "مايندلاب" للأبحاث النفسية، بدد الأسطورة القائلة إن الرجال لا يشعرون بنفس المشاعر مثل النساء.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور ديفيد لويس، خبير الطب العصبي والنفسي الذي قاد البحث: "إن تصنيف الرجال علي أنهم جامدون عاطفياً والنساء أكثر عاطفية تدعمه ما تردده وسائل الإعلام يومياً وتفاعلاتنا الاجتماعية". وأضاف لويس أن "الدراسة تشير إلى أن الرجال يشعرون بعاطفة مثل النساء وأحياناً أقوى، ولكنهم أقل إظهاراً لمشاعرهم بسبب الصورة النمطية عنهم في المجتمع".

وشملت التجربة مجموعة من 30 شخصاً، 15 رجل و 15 امرأة، وتم عرض صور ومقاطع فيديو عليهم، في حين تم قياس رد فعلهم عبر أقطاب كهربائية متصلة بأصابعهم. وتم تصنيف الصور ومقاطع الفيديو التي تم عرضها عليهم إلي أربع فئات: سعيد ومرح ومثير ومؤثر. وأظهر الرجال رد فعل عاطفي أعلى عند رؤيتهم للمقاطع السعيدة والمرحة والمثيرة مقارنة بالسيدات.

وخلصت التجربة إلى أن الرجال أظهروا رد فعل عاطفي أقوى بمقدار الضعف مقارنة بالنساء عندما شاهدوا الصور والمقاطع المؤثرة، فيما أبدى الرجال رد فعل عاطفي شديد عندما شاهدوا مقطع فيديو يظهر جندياً يعود إلى منزله بعد الحرب ويجتمع شمله مع ابنته. وفي إطار التجربة، تعين على المشاركين أيضاً تصنيف المحتوى الذي شاهدوه لإيضاح كيفية شعورهم تجاه كل محتوى. وكما هو متوقع، قالت النساء إنهن شعرن بعاطفة أقوى مقارنة بالرجال.

ومع ذلك وعلى الرغم من قول الرجال إنهم شعروا بعاطفة أقل مقارنة بالنساء، إلا أن التغيرات الفسيولوجية التي شعروا بها تظهر أن عاطفتهم كانت أقوى.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرجال أكثر عاطفة من النساء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41945

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة