الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 6 خدع غريبة لخسارة الوزن

صورة الخبر: خدع لخسارة الوزن
خدع لخسارة الوزن

أصدر موقع "ياهو" في 2014 لائحة بأكثر المواضيع التي بحث عنها مستخدمو الإنترنت على مدار عام كامل، وجاء على رأس القائمة الحميات الغذائية وخسارة الوزن، وهذا ليس بالأمر الغريب. فنحن نتأثر جداً بصور عارضات الأزياء في المجلات والتليفزيون، ونحاول الظهور بشكل أفضل وتسيطر علينا الرغبة في نقصان الوزن بشدة ويصل الأمر للبعض منا بتجربة حميات وعادات غريبة. تعرف على بعضاً منها:

شم الفاكهة والأعشاب
تبعاً لدراسة حول العلاج بحاسة الشم والتذوق فى مؤسسة الأبحاث فى شيكاغو، أُثبت بعد التجربة على 3، 000 متطوع أنه كلما استخدم الشخص حاسة الشم قبل تناول الطعام تقل عنده الرغبة في تناول الطعام. فعندما تشم فاكهة مثل الموز والتفاح أو الأعشاب مثل النعناع، تقل نسبة الجوع عندك وتفقد الوزن أكثر
ويعود السبب إلى أن حاسة الشم تنقل بعض الإشارات للمخ، المشابهة تماما لتناول الطعام مما يؤدى الى انخداع العقل والحد من تناول المزيد من المأكولات.

تناول وجبة إفطار أكبر من وجبة العشاء
ووفقا لدراسة أجريت وتحدث عنها أحد الأطباء في برنامج "زا دوكتورز" عن النساء، أن تناول وجبة إفطار أكبر من وجبة العشاء تساعد على فقدان الوزن أكثر. فجزء من هذه المجموعة تناول 700 سعرة حرارية على الإفطار و200 سعره على العشاء، وتناولت المجموعة الأخرى العكس؛ وكانت النتيجة كالتالى فقدت المجموعة الأولى 8 كيلوجرام خلال 13 شهر، بينما فقدت المجموعة الثانية 3 كيلوجرام فقط.

ارتداء شريط حول الخصر
تتبع العديد من النساء الفرنسيات طريقة غريبة للانتباه لوزنهن أثناء تناول الطعام، فيقوموا بربط شريط حول منطقة الخصر وتحت ملابسهم. فهذه الطريقة تُساعدهم هذه الطريقة على الانتباه لمنطقة البطن، فكلما يضيق الشريط يعرفن أنه يجب أن يتوقفن عن تناول الطعام.

إيقاد شمعة معطرة برائحة الفانيليا بعد الأكل
أُثبت أن رائحة الشموع المعطرة تحد من الرغبة فى تناول الحلويات؛ خاصة بعدما اقيمت تجربة على حوالى 160 متطوع، أثبتت نجاحها بعد ان فقد كلا منهم ما لا يقل عن 2 كيلوجرام.

اللون الأزرق
يعد الأزرق من الألوان التى تقلل من الشهية، لهذا تتفادى المطاعم طلاء جدرانها باللون الأزرق أو استخدام أطباق زرقاء. فأفاد باحثون أن اللون الأزرق يجعل الطعام أقل جاذبية، لهذا تقل نسبة تناول الطعام فى الغرف الزرقاء بنسبة 33%.

تناول وجبات صغيرة وخفيفة قبل الوجبة الرئيسية
تناول أطعمة خفيفة أو شرب العصائر مثل عصير البرتقال قبل تناول الوجبة الأساسية و الذى يساعد على التقليل من شهيتك، ويوفر عليك 100 سعرة حرارية يومياً. كما إنه يُفقدك ما يعادل النصف كيلوجرام.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 خدع غريبة لخسارة الوزن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75880

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة