الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أعاني من ضيق التنفس وحساسية من بعض الأطعمة، فما العلاج؟

صورة الخبر: حساسية
حساسية

أنا فتاة عمري 19 سنة، لا أعاني من أي أمراض مزمنة -ولله الحمد-، مشكلتي هي ضيق شديد في التنفس، فقد لاحظت على نفسي بعض الأوقات الضيق في التنفس، ليس انقطاعاً بل ضيقاً فقط، حيث أشعر أنني لست مرتاحة، وأريد التنفس ولا أقدر بسهولة، وتكون بين فترات متباعدة، وهذا الشيء يقلقني كثيراً.

ذهبت إلى طبيب الصدر -والحمد لله- أخبرني بعدم وجود مشكلة، فما هو السبب؟ وقد لاحظت أن تناولي لبعض الأطعمة يسبب لي الضيق مثل الثوم، واللحوم الحمراء، والسلطات والبيض، والموز.

علماً أنني أعاني من حساسية حادة للمانجو، حيث تسبب لي طفحاً جلدياً شديداً، وتصغير العين، وقد ذهبت قبل يومين إلى طبيب عام، وتم تشخيص حالتي بأنها حساسية لوجود طفح جلدي وحكة.

وأنا حائرة جداً، وهذا الأمر يزعجني، علماً أنني كنت أعاني من القولون العصبي لفترة، ثم شفيت منه -والحمد لله-، فما العلاج المناسب لحالتي؟

صديقتنا العزيزة

يمكن أن تتسبب حساسية الأكل في مشاكل ضيق التفس، إما مباشرة بالتسبب في ضيق الشعب الهوائية، وإما بصورة غير مباشرة بحدوث ارتجاع في المريء، أي أن العصارة المعوية ترجع إلى المريء، وقد تصل إلى مجاري التنفس، فتحدث مثل هذه الأعراض، ويمكن الكشف على المواد المسببة للتحسس بفحص الدم، ثم فحص الجلد؛ لمعرفة هذه المواد.

وقد يصف الطبيب علاجاً يقلل من الحموضة، وعلاجاً للتحسس مثل مضاد الهيستامين، وعلاجات أخرى، مثل الكيتوتيفين أو المونيلوكاست، وقد يضطر الطبيب إلى إجراء تنظير معوي؛ للتأكد من عدم تحسس الغشاء المخاطي للمريء، أو المعدة، بخلايا تسمى الازينوفيل، وهي ظاهرة تحدث عند من يعانون من التحسس، وتحدث أحيانا مشاكل في البلع، وحموضة، وصعوبة تنفس، لذا عليك بمراجعة طبيب متخصص في مجال الجهاز الهضمي، وسيقوم بإجراء الفحوصات اللازمة ووصف العلاج المناسب.

المصدر: بص وطل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أعاني من ضيق التنفس وحساسية من بعض الأطعمة، فما العلاج؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19742

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة