الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › هذه أطعمة ضرورية لك وأنت تجهلين أهميتها!

صورة الخبر: ضرورية لك وأنت تجهلين أهميتها
ضرورية لك وأنت تجهلين أهميتها

يحتوي الكيوي الغني بالألياف على نسبة فيتامين C تتخطى تلك الموجودة في البرتقال ويمكن أن تساعد على الوقاية من السرطان. كما تبين ان مكوّناته قد تساعد على الوقاية من أمراض القلب.

القريدس:يحتوي القريدس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحتاجينها علماً أنها كثر فاعلية بعشر مرات من تلك الموجودة في اللخضر والفاكهة.

قشرة البرتقال: تعتبر قشرة البرتقال مصدراً ممتازاً للفيتامينات والمعادن بما فيها الزنك والكالسيوم والفوسفور والمغنيزيوم والبوتاسيوم والفوسفور. وقد ظهرت فاعليته في مكافحة الإمساك وارتفاع ضغط الدم. حتى أنه قد يساعد في خفض معدل الكوليسترول الضار والحد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

الموز: تبين أن الموز يلعب دوراً في مكافحة الاكتئاب لأن قشرة الموز تحتوي على الهرمون المسؤول عن تحسين المزاج. أيضاً يتميز الموز بغناه بالبوتاسيوم الذي يساعد في ضبط معدل ضغط الدم مما يساعد في الحد من خطر الإصابة بجلطة.

الخضر المطهوة على البخار: يعتبر الطهو على البخار الطريقة الفضلى للطهو حفاظاً على المكوّنات الغذائية للأطعمة لتأمين كل الفيتامينات اللازمة للجسم. كما يمكن ان تستفيدي أكثر بالحفاظ على الماء الذي تسلقين فيه الخضر.

أوراق البروكولي: تتساوى أوراق البروكولي من حيث قيمتها الغذائية مع زهرة البروكولي، وذلك بما يخص معدل البيتاكاروتين فيها. يكفي أن تتناولي 28 غراماً من أوراق البروكولي لتحصلي على 90 في المئة من حاجتك اليومية من الفيتامين، مقارنةً بنسبة 3 في المئة تحصلين عليها بتناول زهرة البروكولي.

المصدر: مجلة لها

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هذه أطعمة ضرورية لك وأنت تجهلين أهميتها!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43226

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة