الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أطعمة احرصى على تناولها لصحة وجمال بشرتك

صورة الخبر: صحة وجمال بشرتك
صحة وجمال بشرتك


كثيرة هى الأطعمة التى ىتساعدك على الحصول على بشرة نضرة مشرقة.. إليكى أهم هذه الأطعمة وفقا للدكتور خالد يوسف استشارى التغذية العلاجية والسمنة

- التوت :
يعتبر التوت من الأطعمة المجددة لخلايا البشرة كونه غني بالألياف الغذائية، الفيتامين A والفيتامينC مع تركيزات منخفضة من الدهون المشبعة، الكوليسترول والصوديوم. كم أن التوت يساعد على التخلص من حب الشباب والبقع الداكنة.

- السبانخ :
الخضراوات الورقية وخاصة السبانخ غنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة خاصة مادة اللوتين التي يساعد على إبقاء بياض عينيك متلألئًا. هذا الخضار الصحي هو أيضًا مصدر مهم للفيتامين B ،C و Eوكذلك البوتاسيوم، الحديد،المغنيسيوم، الكالسيوم وأوميجا 3.

- الكيوي :
يساعد الكيوي على مكافحة التجاعيد مع الحفاظ على قوة العظام والأسنان. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة تساعد أيضًا في حمايتك من السرطان.

- سمك السلمون :
يساهم سمك السلمون في ترطيب البشرة وإضفاء اللمعان عليها. فالسلمون غني بالحمض الدهني أوميجا-3 الذي يغذي البشرة عن طريق منع تكوين مسببات الالتهاب كما أنه يساعد على تنقية مسام البشرة ومحو الخطوط الدقيقة والتجاعيد تاركاً بشرتك صافية ومشرقة.

- الفواكه الحمضية :
الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت تعتبر من الأطعمة الفعالة في محاربة التجاعيد كما أنها غنية بالفيتامين C الذي يساعد على تحسين ملمس ولون البشرة. كما أنها تعمل على تصنيع الكولاجين للمساعدة في محاربة التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة.

- البيض :
يصلح البيض أنسجة البشرة ويعيد تجددها. كما أن المركبات الموجودة في البيض مثل السلينيوم، النحاس والفيتامين A تقي من العدوى البكتيرية وحب الشباب. يمنع الفيتامين A البشرة من تكوين الكتل غير الطبيعية، والتي يمكن أن تتحول إلى شامات وبقع على البشرة أما النحاس فيعزز من مرونة الجلد.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطعمة احرصى على تناولها لصحة وجمال بشرتك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62347

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة