الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: شعر صحي
شعر صحي

من منا لا تحلم بشعر طويل وممتلئ ولامع وجذاب؟ إليك هذه النصائح التي تساعدك على تحقيق حلمك.

الأقل أفضل في الغسل

لا بأس في غسل شعرك كل يوم إذا كان ناعماً جداً أو دهنياً جداً. لكن إذا كان شعرك جافاً أو سميكاً جداً، ننصحك بغسله مرة واحدة فقط كل ثلاثة أيام. فالإفراط في غسل الشعر يمكن أن يسلب الزيوت الأساسية من فروة الرأس، فيجعلها جافة ومتحسسة، ويبدو بالتالي الشعر مفتقداً الحيوية. والمؤسف أن الإفراط في استعمال الشامبو لا يؤذي فقط الشعر، وإنما يفاقم المشكلة. ولا بد من الإشارة إلى ضرورة تدليك فروة الرأس بالشامبو مرة واحدة فقط، وليس مرتين، إلا إذا كان شعرك دهنياً جداً أو متسخاً جداً نتيجة استعمال الكثير من منتجات التصفيف.

استعمال الملطف قبل الشامبو

لإطالة أمد لون صبغة الشعر، وزيادة الترطيب، غلفي شعرك المبلل، وإنما غير المغسول، بطبقة من ملطف الشعر. دلكي شعرك جيداً ثم اغسليه بالشامبو واشطفيه بالماء البارد. بهذه الطريقة، يمتص شعرك الرطوبة نتيجة استعمال الملطف في البداية.

استعمال المنتجات الواقية من الحرارة

تعلمين جيداً أن المجفف الكهربائي يسلب الرطوبة من الشعر. لذا، ننصحك بتغليف شعرك بالمنتجات الواقية من الحرارة قبل الشروع في استعمال المجفف الكهربائي. واضبطي دوماً المجفف الكهربائي على العيار الوسط بحيث تكون سخونة الهواء متوسطة.
تدليل الشعر بقناع مكثف مرة كل أسبوع

يمكنك إعداد قناع منزلي مغذ للشعر بمجرد خلط بيضتين مع حبة أفوكادو مهروسة وتوزيع هذا الخليط على الشعر المبلل. عليك بعدها تغطية الشعر بقبعة الاستحمام ومن ثم لفه بمنشفة ساخنة رطبة. انتظري ساعتين إلى ثلاث ساعات، ثم اشطفي شعرك واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

حماية الشعر من الشمس

استخدمي منتجات الشعر المشتملة على مصاف واقية من الأشعة فوق البنفسجية، أو اعتمري قبعة كبيرة إذا كان شعرك مصبوغاً أو سريع التكسر. فالشمس تجعل الشعر الضعيف أسوأ حالاً.

تشذيب الشعر كل ستة أسابيع

يمكن تشذيب أطراف الشعر أن يعيد الحياة إلى كل شعرك وذلك من خلال إزالة الأطراف الجافة والتالفة. فيصبح الشعر حينها أكثر امتلاء وحيوية.

استعمال الفرشاة المناسبة

هل تذكرين نصائح الجدات القائلة بضرورة تمشيط الشعر مئة مرة كل يوم ليبقى جميلاً؟ ثمة جزء صحيح في ذلك. فتمشيط الشعر ينقل الزيوت الطبيعية للشعر من الجذور إلى الأطراف، ويعمل بالتالي كمرطب طبيعي. يعتبر تمشيط الشعر مثالياً لتدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية وتوفير بيئة أفضل لجذور الشعر.

الأقل أفضل في الصبغ

جربي الصبغات شبه الدائمة التي لا تحتوي أبداً على الأمونياك وهي قادرة على تغطية الشعر الأبيض بشكل مثالي. والواقع أن هذا النوع من الصبغات يتيح لك إطالة الفترة الفاصلة بين مواعيد الصبغات لأن رواسب الصبغة تكون أقل في فروة الرأس، وبالتالي لا يظهر فرق شاسع عند نمو جذور الشعر. لكن في حال وجود الكثير من الشعر الأبيض، عليك اللجوء إلى الصبغات الدائمة.

يكون الشعر في ذروة جماله في أول عشرين سنة من حياة المرأة. ومع مرور الأيام، وتعرض الشعر لاعتداءات جسدية وكيميائية مستمرة، تضعف الجذور. لكن سواء صبغت شعرك أم لا، فإن إفرازات الزيوت في فروة الرأس تتباطأ بدءاً من عمر الثلاثين، مما يزيد في جفاف الشعر ومظهره الباهت. ومع بلوغ المرأة مرحلة سن اليأس، يبدأ الشعر بالترقق نتيجة انخفاض مستويات الاستروجين. ويفقد بالتالي مرونته، مما يزيد من صعوبة تصفيفه. وعندما يغزوه الشيب، فإن تركيبته تتغير ويصبح أكثر خشونة. إلا أن هناك الكثير من الطرق التي تساعدك في الحفاظ على شباب شعرك وتألقه.

المصدر: مجلة لها

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 نصائح لشعر صحي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5075

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة