الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › لعروس الشتاء.. طرق العناية بالشعر للحصول على الجاذبية الهندية

صورة الخبر: طرق العناية بالشعر للحصول على الجاذبية الهندية
طرق العناية بالشعر للحصول على الجاذبية الهندية

تبحث كل عروس عن السبل التي تصل بها إلى الحصول على شعر مميز وأنيق، يضاهي شعر الهنديات ذي الجاذبية التي تتمنى الفتيات الحصول عليها.

الدكتور عادل عبد العال أستاذ الطب البديل يقدم لعروس "بيت العز" مجموعة من النصائح الطبيعية للعناية بالشعر وهى:

- الغذاء الصحي: حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحتوي على السكر الطبيعي، منتجات الألبان كالحليب واللبن، وجوز الهند.

- إضافة البهارات بأنواعها للطعام: هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك، لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضروات.

- تجنب الضغط النفسي: حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت، وحاولي إجراء تمارين الاسترخاء مثل تمرين التأمل، وحاولي الخروج إلى الطبيعة للمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر، وبادري بالحصول على النوم الكافي والمريح لأن ذلك يساعد بشكل كبير على نمو وتجديد الشعر.

- حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم: الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعركِ ويعطيه قوة وصحة كبيرة، كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر، ولا تنسي أن تدليك فروة الرأس يُساعد أيضًا على الاسترخاء وعلى الحصول على نومٍ مريحٍ أيضًا.

- لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول: احذري أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة، إن أفضل طريقة لتصفيف الشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذي أسنان عريضة وليس الفرشاة.
- تسريح الشعر بشكل مكثف: كثرة تسريح الشعر واستخدام الفرشاة يؤدي إلى ظهوره بشكل صحي وبراق، لذلك قومي كل ليلة باستخدام الفرشاة لتسريح شعرك بكل الجهات ولكن كل جهة على حدة، بمعنى أن تقومي بتسريحه من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس، واستخدمي فرشاة جيدة وابدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لعروس الشتاء.. طرق العناية بالشعر للحصول على الجاذبية الهندية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13895

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة