الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الأطعمة الحارة أو الحراقة تحسن المزاج

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الطعام والشراب يؤثران على المزاج العام للإنسان ، فبعض الأطعمة تعطي مزاجا حسنا ، والبعض الآخر قد يؤثر سلبا أؤ قد يسبب الخمول والكسل ، ولكننا اليوم سنتحدث عن تأثير الأطعمة الحارة أو الحراقة على المزاج العام للإنسان.
الأطعمة الحراقة تعطي مزاجا حسنا ، وذلك لاحتوائها على الفلفل أو البهارات الحارة والتي تحتوي على كميات عالية من فيتامين سي ، مما ينشط الدورة الدموية ، يحفز افراز هرمون السيروتونين ، وهذا الهرمون يعطي شعورا بالسعادة والنشوة.
كما أن بعض أنواع البهارات مثل جوزة الطيب والقرنفل تحسن من المزاج لاحتوائها على مركبات تحفز الجسم لإفراز هرمونات يسميها الأطباء هرمونات السعادة ، لذلك بشكل عام قد تجد أن مزاجك العام قد تحسن أو أنك تشعر بالهدوء بعد تناول وجبة حراقة.
بالإضافة إلى كل ما ذكر ، فإن الفلفل الحار يحتوي على نسبة عالية من مادة تسمى الكابسايسين ، وهي مادة تدخل في صناعة المنشطات وكذلك بعض الأدوية التي تقضي على الألم ، وتعمل هذه المادة أيضا على تعديل مستوى السكر في الدم ، عن طريق تفكيك الكهربوهيدرات المعقدة ، مما يساهم في ابقاء مستوى السكر في الدم ثابتا ويعمل على ابقائه كذلك طوال الوقت ، مما يبعد عنك الشعور بالخمول أو الكسل بعد تناول الطعام.
ولكن ينصح الأطباء أيضا بعدم الإكثار من تناول الأطعمة الحارة لأنها قد تسبب بعد المشاكل لمن يعانون من البواصير أو لديهم معدة حساسة ، لذلك يفضل دائما أن أن تجري فحوصات للدم وتستشير الطبيب قبل أن تستمر في تناول الأطعمة الحارة.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأطعمة الحارة أو الحراقة تحسن المزاج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81036

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة