الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › بشرة نضرة في كل الفصول

صورة الخبر: بشرة نضرة في كل الفصول
بشرة نضرة في كل الفصول

مهما تغيّرت الفصول وأتت أيام أكثر برودة بإمكانك المحافظة على بشرة نضرة ومشرقة تبدو كأنها مسفوعة بأشعة الشمس بحيث تشعرين، ولو ظاهرياً على الأقل، بدفء الصيف؟


إذا كانت بشرتك سوداء
تكون البشرة السوداء مختلطة إلى دهنية في أغلب الأحيان وتحتاج إلى القليل من الدعم بمستحضرات أساس تنظم اللمعان وتمنح مظهراً مشرقاً للبشرة. إذا كانت بشرتك سوداء، استعملي مستحضر الأساس أولاً، ثم وزعي كريم الأساس الذهبي اللون الذي يشبع البشرة بجرعة قوية من الضوء. ولا تنسي طبعاً البودرة الشمسية. فعلى عكس الاعتقاد الشائع، لا يمكنك الاستغناء عن البودرة الشمسية لأنها تعزز إشراق البشرة. اختاريها باللون القرميدي تقريباً، وابسطيها على المساحات الناتئة في الوجه، ثم لوني المساحة الممتلئة من الوجنتين بالبودرة البرتقالية اللون.
جربي:

Stay Matte Oil Free Makeup Golden من Clinique
Crème de Blush No 8 من YSL
Burberry Warm Glow Bronzer

إذا كانت بشرتك سمراء باهتة
إذا كانت المساحة الممتدة من عنقك إلى أعلى صدرك لا تزال سمراء قليلاً نتيجة أشعة الشمس الصيفية، لا بد أن يكون الوجه متناسقاً أيضاً. اختاري لهذه الغاية كريم أساس بلون أكثر دكنة من لون بشرتك لتفادي الاختلافات في اللون بين الوجه وأعلى الصدر. ننصحك باختيار اللون الوردي أو النحاسي، وبسطه على كل الوجه. أيقظي من ثم لون البشرة بمساعدة البودرة الشمسية النحاسية اللون، الممكن بسطها على المساحات الناتئة في الوجه. وللحصول على طلة مشرقة عموماً، لا تنسي بسط بودرة الوجنتين المرجانية اللون على الوجنتين.
جربي:

Perfect Matte Liquid Foundation Amber من Dolce & Gabbana
Poudre Eclat 06 Brune Abricot من Bourjois
RiRi Fall Powder Blush Bad Girl Gone Good من MAC

إذا كانت بشرتك حنطية فاتحة
إذا كانت بشرتك فاتحة ورغبت في منحها المظهر المسفوع بأشعة الشمس، عليك قبل كل شيء الإجادة في اختيار كريم الأساس المناسب لأن هذا يتيح لك تمويه العيوب الصغيرة في بشرتك الفاتحة.
إذا كانت بشرتك عرضة للاحمرار، اختاري كريم الأساس المشتمل على أصباغ ذهبية لأن هذه الأصباغ الذهبية تموّه الاحمرار بفعل الانعكاسات البصرية.

وإذا كانت بشرتك باهتة ومفتقدة إلى التألق والنضارة، أعيدي إليها الإنتعاش المتألق عبر اختيار كريم الأساس المائل إلى الوردي. أبسطي كريم الأساس بالفرشاة أو طرف الإصبع، من وسط الوجه صوب الخارج، ثم وزعي البودرة الشمسية الذهبية على كل الوجه. وبالنسبة إلى الوجنتين، استعملي بودرة الوجنتين باللون المشمشي ووزعي القليل منها أيضاً مباشرة فوق الحاجب لمنح الحيوية لكل الوجه.
وللحصول على طلة لافتة للنظر، أبسطي القليل من مستحضر الاسمرار الذاتي على مساحة أعلى الصدر بحيث تبدو البشرة وكأنها مسفوعة فعلاً بأشعة الشمس.
جربي:
Perfection Lumière Teint Fluide 114 Ambré من Chanel
Clarins Instant Smooth Self Tanning
Terracotta 4 Seasons من Guerlain
Blush Rose Désir من Lancome

إذا كانت بشرتك بيضاء اللون
إذا كانت بشرتك بيضاء وندية وخالية من العيوب، لا تثقليها بطبقة سميكة من كريم الأساس وإنما احرصي على جعل الماكياج شفافاً ودافئاً في الوقت نفسه. استعملي لهذه الغاية مستحضر الإشراق باللون المشمشي بحيث يضفي القليل من الدفء على لون البشرة. أبسطي هذا المستحضر بخفة على الوجنتين والصدغين، ثم ذوبيه بواسطة فرشاة طرية وممتلئة.
بعد ذلك، موهي الهالات بواسطة مصحح هالات له لون مماثل للون بشرتك. أبسطي مصحح الهالات فوق كل الهالة (من الزاوية الداخلية للعين نحو مجرى الدمع) باعتماد التربيتات الخفيفة. وللحصول على طلة «مشمسة»، استعملي البودرة الشمسية الذهبية اللون، الأقل تركيزاً بالأصباغ من البودرة البنية التي قد تجعل البشرة تبدو ترابية اللون. وزعي هذه البودرة بدقة من خارج الوجه صوب وسطه، بمساعدة فرشاة طرية تبسط المادة من دون ترك الكثير من اللون وراءها. انطلقي من حدّ الشعر، نزولاً إلى الوجنتين ووسط الوجه والذقن، وصولاً إلى العنق.
جربي:

True Match Minerals من L'Oréal Paris
8HR Wear Perfect Cover Concealer 13 Light Pink Porcelain من Sephora
Poudre Universelle Libre من Chanel

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بشرة نضرة في كل الفصول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46495

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة