الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 4أطعمة تخلصك من القشرة نهائياً

صورة الخبر: أطعمة
أطعمة

تعانى الكثير من السيدات من مشكله القشرة لذا ( بص وطل ) تقدم لك اليوم بعض الاطعمة التى تساعدك على التخلص منهحيث يمكنك استبدال المواد الكيماوية التي قد تكون ضارة وتستخدمها في القضاء على قشرة الرأس، بهذه الأطعمة الآمنة التي تؤدي نفس الغرض.

1 – الحمص:

يساعد الحمص على محاربة قشرة الرأس، لإحتوائه على فيتامين B6 والزنك، كل ما عليك فعله هو صُنع عجينة من دقيق الحمص واللبن الرائب والماء وتوزيعها على فروة رأس، وتركها لمدة نصف ساعة ثم الشطف بعد ذلك.

2 – الزنجبيل

البعض يعانون من قشرة الرأس بسبب سوء الهضم، والزنجبيل من أقدم التوابل في العالم المستخدمة في علاج مشكلة قشرة الرأس بتحسينه لعملية الهضم، وعلى هذا، فإن الزنجبيل يُعالج القشرة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضاد للفطريات، عليك إضافته إلى أطعمتك كأحد التوابل.

3 – الثوم

يحتوي الثوم على نسبة عالية من الأليسين، المركب المضاد للفطريات والذي يُساعد في التخلص من قشرة الرأس، ويمكن استخدامه إما في النظام الغذائي أو وضعه مباشرة على فروة الرأس، عليك فرم الثوم الخام ووضعه على فروة الرأس لبضع دقائق، أو يمكن استخدام عصيره بدلاً من الفرم، وينصح بعدم استخدامه لذوي البشرة الحساسة.
4 – بذور دوار الشمس

واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لقشرة الرأس، هذه البذور غنية بالعديد من المواد الغذائية الأساسية، حيث تساعد في السيطرة على إنتاج الزيوت من فروة الرأس كما أنها مصدر كبير لفيتامين B6 والزنك، كما يُمكنها تحسين عملية الهضم وتحفيز التمثيل الغذائي، وبالتالي السيطرة على قشرة الرأس.

المصدر: بص وطل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4أطعمة تخلصك من القشرة نهائياً

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10699

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة