الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أفكار بسيطة لإدخال الخضراوات في وجبات أولادك

صورة الخبر: لإدخال الخضراوات في وجبات أولادك
لإدخال الخضراوات في وجبات أولادك

تحتوي الخضراوات على العديد من المواد الغذائية والأملاح والمعادن الهامة للجسم ، كما أن الخضروات بها مضادات للأكسدة تفيد في تخلص الجسم من السموم ، كما أن الألياف التي يحتويها الخضروات تكون مليئة بالعصارة وتخلص الجهاز الهضمي من الإمساك وبالتالي فهي تزيد مناعة الجسم ، وقدرته علي مقاومة الأمراض .
يجب علي الأم أن يحتوي طعام طفلك على الخضراوات ، فهي هامة لاستكمال نموه ، وبالتالي من المهم أن تقومي بتقديم الخضروات بأشكال وطرق مبتكرة يحبها الطفل ويسعد بها.
مع بداية عام دراسي جديد تقدم "البوابة نيوز" لكِ بعض الأفكار التي تساعدكِ ليقبل طفلك علي ماتقدمينه من الخضروات المتنوعة .
1- طبق السلطة الخضراء :
قدمي السلطة الخضراء بألوانها المختلفة و الجذابة في طبق كبير ، تبلي السلطة بعصير الليمون والخل ورشة بسيطة من الكمون والفلفل الأسود ، الخل يبرز رائحة الخضروات المختلفة .
وزعي علي أطفالك كميات بسيطة مع الأرز الأبيض واللحوم أو الدجاج ، ليتعودوا على شكل وطعم الخضروات الطازجة .
2- شوربة الخضار :
تكون ممتعة للكبار والصغار عند إضافة قطرات الليمون وحفنة من الكرفس أو البقدونس المفروم، فهي تضيف نكهة محببة للشوربة ، قدمي أطباق صغيرة من الشوربة قبل الطبق الرئيسي علي أن تكون دافئة ، ليتعود الصغار علي وجودها علي المائدة ، وأنتِ بحاجة لها هذه الأيام لإكساب الأسرة المناعة اللازمة من نزلات البرد فيما بعد .
3- الأشكال والألوان :
كل الأطفال تحب الألوان بأشكال مختلفة ، قدمي الخضروات بألوان زاهية (الجزر الأصفر- الخيار الأخضر – الفلفل الملون الأحمر والأصفر- الذرة – الجرجير – الخس – شرائح البنجر ) قومي بتقطيع الخضروات بأشكال مختلفة وضعي في طبق كبير الألوان بجوار بعضها لتجذب أنظار الصغار ، وزعي عليهم كميات صغيرة في أطباقهم وشجعيهم على تناولها حتي لا تتأكسد ، وحتى يتم الاستفادة من الفيتامينات والمعادن بها.
4- تنوع طرق التقديم :
قدمي الخضروات بأنواعها بكميات بسيطة في بداية الوجبة، أو مع ساندويتشات الجبن بأنواعها ، أو مع أطباق اللحوم والشاورمة والدجاج ، ومع ساندويتشات المدرسة .

المصدر: البوابه نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفكار بسيطة لإدخال الخضراوات في وجبات أولادك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12762

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة