الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › دراسة: بعض العقاقير الطبية تساعد على إطالة العمر

صورة الخبر: العقاقير
العقاقير

توصل علماء أمريكيون أخيرًا لنتيجة تفيد بأن تناول بعض العقاقير الطبية التي تحتوي على تركيبة كيميائية ذات خصائص تفاعلية، تساهم في زيادة العمر لكل شخص، عن طريق تقوية الجهاز المناعي.

ويُجري العلماء حاليا المزيد من الأبحاث والدراسات، في محاولة لإنتاج عقاقير تطيل أمد الحياة وتحسن الصحة بشكل كبير عند التقدم في العمر.

وأطلقت الشركة العالمية "جوجل" كجزء من مبادرتها في هذا المجال، مركزًا للأبحاث والتطوير يعرف باسم كالسيو، المختص بمعالجة ومحاربة عوامل تقدم العمر، مستخدمًا أحدث التقنيات والعقاقير الطبية، خاصة بعد ملاحظة أن بعض العقاقير الطبية الحالية ساعدت في إطالة أمد الحياة المتوقع بأكثر من 10 سنوات لبعض المرضى، حسبما أورد موقع ذا سيانتست.

وأكد متخصص علم الوراثة كريج فينتر من خلال إشرافه على مجموعة من الأبحاث العلمية، أن الصيدليات تعمل حاليا على الوصول لتركيبة طبية وترخيصها من قبل وزارة الصحة، في ذلك الخصوص.

وتم اختبار التركيبة الطبية الجديدة "الرابمسيين" على مجموعة من الديدان والفئران، ولوحظ أن أمد الحياة المتوقع لكل منها زاد بنسبة 14% عن المتوقع، وأعطت تلك النتائج والملاحظات الأمل لكثيرين وبخاصة مرضى السرطان، لما أثبتته من فعالية في تقوية عمل وأداء الجهاز المناعي والتي غالبًا ما تقل بعد بلوغ 65 عامًا.

كما تم اختبار التركيبة الطبية الجديدة على مجموعة مؤلفة من 218 شخصًا، وبعد إعطائهم العقار الجديد اكتشفوا أن الأجنة التي تعرضت لمستويات من العقار قلّت بينها معدلات الوفيات، بينما ظلت المعدلات على طبيعتها عند الأجنة التي لم تتعرض للعقار أو تعرضت للعلاج بالإيحاء أو ما يعرف بالبلاسيبو، مما يدل على أن العقار يطيل العمر ويقلل الوفيات.

وأفاد المسئول التنفيذي لمركز كالسيو للأبحاث والتطوير، ضرورة دراسة الآثار الجانبية لعقار rapamycin الجديد والذي تتم زراعته بداخل خلايا الأعضاء، إذ لوحظ أنه يقلل من عملية التمثيل الغذائي، والتي قد تؤدي للإصابة بالسكري.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: بعض العقاقير الطبية تساعد على إطالة العمر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87612

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة