الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الكيوي منافس البرتقال بامتياز

صورة الخبر: الكيوي
الكيوي

- الكل يتحدث عن أهمية البرتقال كمصدر للفيتامين"C"،لكن قلائل هم الذين يعرفون أهمية الكيوي كمصدر ممتاز لهذه الفيتامين المضادة للتأكسد التي تساعد على محاربة الالتهابات.

- أظهرت دراسات حديثة أن الكيوي يحتوي على مكونات تساعد على سيلان الدم بشكل مشابه لمفعول الاسبرين. وبالتالي يساعد في الوقت نفسه على مكافحة تخثر الدم في الشراييين ويؤمن الحماية من أمراض القلب والذبحة القلبية.

- تعتبر بذور الكيوي مصدراً ممتازاً للأحماض الدهنية أوميغا3. علماً أنه تبين أن تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 قد يخفف خطر الإصابة بالجلطة وبأمراض القلب. كما يساعد ذلك في الحد من خطر الإصابة بالاضطراب الحركي والنشاط المفرطADHD والتوحد وغيرها من المشاكل المرتبطة باضطرابات النمو لدى الاطفال.

- يحتوي الكيوي على نسبة عالية من البوتاسيوم فيؤمن معدل 312 ميلليغرام منه في كل 100 غرام. علماً أن البوتاسيوم يساعد على حسن التحكم بضغط الدم وبدقات القلب.

- يحتوي الكيوي على نسب جيدة من المعادن كالمنغنيز الذي يعمل كمضاد للتأكسد والمغنيزيوم الذي يساعد على تقوية العظام وزيادة صلابتها تماماً كالكالسيوم.

- يحتوي الكيوي على مستويات مرتفعة من الفيتامينات A وK الذي يساعد على زيادة كثافة العظام ويلعب دوراً في الحد من الأضرار الناتجة عن داء ألزهايمر في الدماغ وE وعلى مضادات الأكسدة كالبيتاكاروتين.

- يعتبر الكيوي مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية مما يبرز أهميته في تسهيل المعدة . وفي الوقت نفسه يساعد على تأمين الحماية من سرطان القولون.
طريقة الحفظ:

- ضعي الكيوي في كيس ورقي إذا كان غير ناضج بعد لمدة 4 أيام أو6 ،ويمكن وضع حبة من التفاح أو الموز او الإجاص معها في الكيس لتنضج بشكل أسرع.

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكيوي منافس البرتقال بامتياز

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة