الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الفريز لمحاربة آثار التقدم بالسن

صورة الخبر: الفريز
الفريز

فريز(الفراولة): 32 وحدة حرارية في 100 غرام

- في مقابل كمية الوحدات الحرارية القليلة في الفريز(الفراولة) بما لا يتخطى 32 وحدة حرارية في كل 100 غرام منه، تتميز هذه الفاكهة اللذيذة التي يحبها الكل بقلة الدهون فيها مع غناها بالمكونات الغذائية المفيدة للصحة من فيتامينات ومعادن.

- أظهرت دراسات حديثة أن تناول الفريز(الفراولة)له فوائد صحية كثيرة لجهة مكافحة آثار التقدم بالسن وخطر الإصابة بالسرطان والالتهابات وأمراض الجهاز العصبي.

- يتميز الفريز بغناه بمضادات الأكسدة.

- يحتوي الفريز الطازج على نسبة مرتفعة جداً من الفيتامين C (58،8 مللغ في كل 100 غرام أي ما يؤمن نسبة 98 في المئة من الحاجات اليومية الموصى بها)، مما يزيد من أهميته كمضاد للأكسدة ايضاً، إذ ان الحصول على نسبة كافية من الفيتامين C يساعد الجسم على مكافحة الالتهابات الجرثومية .

- يتميز الفريز بغناه بالفيتامينات "ب" فيحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين B6 وحمض الفوليك ...وكلّها تلعب دوراً مهماً في عملية الأيض.

- يحتوي الفريز على نسب عالية من الفيتامينات A وE ونسبة منخفضة من البيتا كاروتين التي تعمل كلّها كمضادات للأكسدة تساعد في محاربة آثار التقدم بالسن.
- يحتوي الفريز أيضاً على نسبة مرتفعة من المعادن كالبوتاسيوم والمنغنيز الذي يعمل كمضاد للأكسدة والحديد واليود والفليورايد الذي يعتبر من المكونات الأساسية في العظام الأسنان وله اهمية كبرى في مكافحة تسوس الاسنان.

طريقة الاختيار والحفظ:

- عند ابتياع الفريز اختاري منه الحبة الحمراء اللامعة التي يبدو عنقها أخضر غير ذابل. وتجنبي الحبات المهترئة لأنها تفسد الحبات الباقية.

- قبل وضع الفريز في الثلاجة أزيلي الحبات المهترئة من الوعاء ويمكن حفظها ليوم أو اثنين.

احذري:

يسبب الفريز الحساسية لبعض الاشخاص. أما ابرز الأعراض التي يمكن ملاحظتها في هذه الحالة فهي الحكاك والتورم والاحمرار في الفم واللسان والطفح الجلدي وسيلان الانف وألم الراس والحكاك في العينين والانزعاج في الجهاز الهضمي. غذا كنت تعتقدين أنك قد تعانين حساسية ضد هذه الفاكهة تجنبيها وكافحي الرغبة في تناوليها مهما بدت شهية لك.

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفريز لمحاربة آثار التقدم بالسن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26892

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة