الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › كيف تتعاملين مع طفلك "الزنان"

صورة الخبر: كيف تتعاملين مع طفلك "الزنان"
كيف تتعاملين مع طفلك "الزنان"

يعتبر "الزن" الزائد للأطفال مع البكاء هو شكل من أشكال العدوانية، فيظهر الطفل من خلاله أنه قادر على إغضابك بهذه الطريقة، أو يمكنه استفزازك للاستسلام لما يريده، لذلك فإن أفضل وسيلة للتعامل مع هذا "الزن" هي تجاهله، وعدم تلبية ما يريده حتى يهدأ ويطلبه بشكل أفضل.

أما الأسباب التي تجعل الطفل يلجأ للزن فتمثل في: شعور الطفل بعدم الأمان، والتدليل الزائد، وإجابة طلباته دائمًا، أو أن يكون جزء من تعبيره عن شخصيته المستقلة أو لافت للنظر.

مع الوقت سيتعلم الطفل أن هذا الشكل من السلوك السئ لن يوصله لهدفه وأن أبويه لن يستسلما لرغباته حتى لو استمر في البكاء المتواصل، وسيفهم أن هناك طريقة بديلة تجعله يحصل على ما يريد، والثبات على الموقف أمر هام لعلاج مشكلة الزن، فلا يجب أن يعامل الطفل بطرق مختلفة من قبل أبويه عند تعاملهما مع موقف مثل "الزن" الزائد، فيجب أن يكونا ثابتين على نفس الرأي أمام الطفل وإلا قد يلجأ الطفل لتكرار نفس السلوك السئ علّ أحد الأبوين يوافقه على ما يريد.

كما أن وسط نوبة البكاء الشديد يجب على الأم تجنب التعبير عن تفهممها لمشاعره أو محاولة توجيه لأنه سيشعر أنها تستنكر مشاعره وبالتالي سيحاول توصيلها بشكل أكثر قوة أو أن سلوكه يجذب الانتباه لما يريده ويؤدي إلى استمراره في سلوكه غير المقبول.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تتعاملين مع طفلك "الزنان"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34150

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة