الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › تناول حبوب منع الحمل يزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي

صورة الخبر: تناول حبوب منع الحمل يزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي
تناول حبوب منع الحمل يزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي

كشفت دراسة نشرت حديثاً بمجلة الجمعية الأمريكية للسرطان أن تناول حبوب منع الحمل التي تحتوي جرعات عالية من هرمون الاستروجين يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

قالت إليزابيث بيبير، الباحث الرئيس بالدراسة، إن نتائج الدراسة أوضحت أن تناول السيدات لوسائل منع الحمل عن طريق الفم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 50%.

وتتفاوت مخاطر حبوب منع الحمل بحسب ما تحويه من مواد؛ فمثلا الحبوب التي تحوي الاستروجين مخاطرها مرتين ضعف التي تحوي ثنائي الأسيتات إيثينوديول، بينما يزيد ثلاثة أضعاف مقارنة بالحبوب التي تحوي 0.75 ملليجرام من نوريثيندرون. ونصح الباحثون بتناول الحبوب التي تحوي جرعة منخفضة من الاستروجين.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول حبوب منع الحمل يزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75468

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة