الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › علاج الحروق البسيطة بالمنزل

صورة الخبر: الحروق البسيطة
الحروق البسيطة

الحروق هي ظاهرة شائعة تحدث غالباً في البيت لذلك، علينا دائماً التاكد من أنّ البيئة المحيطة بنا آمنة، علماً بأنّ علاج الحروق البسيطة بالمنزل أمرٌ في غاية الأهمية ويساعد على التخفيف من آلامها.

علاج الحروق البسيطة بالمنزل:

- برّدي الحرق بواسطة الماء بدرجة حرارة الغرفة (10-25 درجة).

- إستخدمي المواد الغذائية المتوفرة في المنزل والتي تعمل كمسكن للألم ومُعالج للحروق وهي كما يلي:

- بيكربونات الصوديوم: تُمزج بيكربونات الصوديوم بقليل من الماء، وتوضع على المنطقة المحروقة، وتلف المنطقة بكيس من البلاستيك لمدة ربع ساعة، بعدها سيختفى الألم نهائياً.

- الحليب: لا شك أن جميع السيدات يعرفن فائدة اللبن في علاج البشرة، فهو يرطبها ويعيد إليها التوازن، لهذا لا تترددي في وضعه على منطقة الحرق، وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء البارد.

- الخردل: يوضع الخردل على المنطقة المتقرحة أو المحروقة، ويترك حوالي ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد.
- العسل: إذا فكرتِ في إستخدام العسل لعلاج الحرق، فعليكِ بوضع الماء البارد أولاً على المنطقة المحروقة، حتى يخفف الماء من آلامكِ، ثم ضعي القليل من العسل على الحرق، ولفي المنطقة المحروقة بالشاش قليلاً، فالعسل سيقلل من الفترة الزمنية اللازمة للشفاء، أتركي الشاش على المنطقة المحروقة لبعض الساعات ثم أشطفي المنطقة بالماء البارد.

- معجون الأسنان: أثبت معجون الأسنان فعاليته فى إلتئام الحروق وتسكين الآلام، يمكنكِ وضعه على المنطقة المصابة وتركه لمدة ثلث ساعة ثم شطفه بالماء البارد.

- خل التفاح: يوضع القليل من خل التفاح على قطعة نظيفة من القماش، ويمسح بالقماش على المنطقة المحروقة، ليقلل من الألم ويسهل علاج الحرق.

- البطاطس: قشري ثمرة من البطاطس وأشطفيها جيداً، وقطعيها إلى شرائح سميكة، استخدمي شريحة منهم وضعيها وهي نيئة على المنطقة المحروقة.

- الشاي: إغلي القليل من الشاي العادي في كوب من الماء، وأتركيه حتى يبرد تماماً، وبللي قماشة نظيفة بالشاي البارد، ثم ضعيها على المنطقة المحروقة ليخفف من الألم الذى تشعرين به.

- البصل: عصيرالبصل يعالج بشكل فعال جداً الحروق، كما ينمع التقرحات من التشكل.

- زلال البيض: البيض يحتوي على الكولاجين الطبيعي الذي يغذي بشرة الجسم، وخاصة زلال البيضة والتي ننصحكِ في إستخدامه لعلاج الحرق، عن طريق خفقه قليلاً في إناء، ثم وضعه على المنطقة المحروقة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

- صلصة الصويا: توضع صلصة الصويا على المنطقة المحروقة لمدة نصف ساعة، فهي تعالج الحروق وتسكن الألم.

استفيدي من نصائح علاج الحروق البسيطة بالمنزل في حال وقع حادثة حرق ولا تتردd فى زيارة الطبيب فوراً عند إصابتك بالحروق الثانوية، لأنها قد تستدعي حصولكِ على بعض العقاقير المتخصصة لعلاجها.

المصدر: مجله جمالك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علاج الحروق البسيطة بالمنزل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة