الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أحدث صيحة فى علاج مرض الإيدز باستخدام النباتات العشبية

صورة الخبر: النباتات العشبية
النباتات العشبية

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن أحدث صيحة فى علاج مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، وذلك باستخدام أسلحة الطبيعة، وهى أحد فصائل نباتات الجيرانيوم أو إبرة الراعى، وتعرف باسم "Pelargonium sidoides"، وهى تنمو فى دول العالم معتدلة المناخ، وعلى جبال المناطق الاستوائية، فى حين يكثر وجودها فى الجانب الشرقى لحوض البحر المتوسط.

المثير أن العديد من التجارب الإكلينيكية قد أثبتت أن نباتات عائلة الجيرانيوم أو إبرة الراعى آمنة على صحة الإنسان ولا تسبب أى أضرار صحية، كما أنها تم التصديق عليها داخل ألمانيا للاستخدام كعشب طبى، وتستخدم فى علاج أعراض الأنفلونزا والسعال.

وأشرف على هذه الأبحاث الهامة مجموعة من العلماء بمركز الأبحاث الألمانى للصحة البيئية فى مدينة ميونخ الألمانية، وأكدوا أن هذا النبات العشبى له فعالية كبيرة فى علاج مرض نقص المناعة المكتسبة، وقد يعد اللبنة الأولى ضمن جيل جديد من الأدوية لعلاج الإيدز، حيث كشفت النتائج أن مستخلص هذا النبات يساهم فى تفادى فيروس " HIV-1 "، أكثر صور المرض المناعى شيوعاً على الإطلاق، ويمنعه من مهاجمة خلايا الإنسان.

وتابع الباحثون أن جذور نبات "Pelargonium sidoides" تحتوى على مركب ذى فعالية كبيرة للغاية، حيث يُساهم فى منع فيروس الإيدز من التضاعف والتكاثر داخل جسم الإنسان، لافتين لأن هذه المادة تمنع التصاق أجزاء فيروس "HIV" بخلايا الإنسان، وهو ما يساهم بفعالية فى منع مهاجمة الفيروس للخلايا، وخاصة الخلايا المناعية وأيضاً الدم، وهو ما يُعد أمراً مثيراً للغاية.

ويُعد مرض الإيدز أحد أخطر الأمراض المناعية المعدية، وأكثرها تسبباً فى حدوث الوفاة، ويعد ضمن أكثر 10 أسباب مؤدية للوفاة على مستوى العالم، وهو يصيب أكثر من 30 مليون شخص على مستوى العالم طبقاً لإحصاءات منظمة الصحة العالمية "WHO".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أحدث صيحة فى علاج مرض الإيدز باستخدام النباتات العشبية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37973

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة