الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 5 أطعمة مهمة تساعدك على التركيز فى المذاكرة

صورة الخبر: 5 أطعمة مهمة تساعدك على التركيز فى المذاكرة
5 أطعمة مهمة تساعدك على التركيز فى المذاكرة

كتبت منى محمد

يحتاج الطالب إلى القدرة على التركيز، خلال فترة الامتحانات، وسوء التغذية قد يكون عائقا أمام الطالب كى يحقق التحصيل الدراسى الذى يرجوه.

ويقول الدكتور صبحى عيد استشارى التغذية العامة وعلاج السمنة والنحافة، إن الجسم بحاجة إلى طاقة، وذلك كى يستطيع المخ العمل، مضيفا أن التغذية على الرغم من أهميتها إلا أنها وحدها لا تكفى، فعلى الطالب أن يخصص وقتا كافيا للمذاكرة ويفضل أن تكون مع الطالب ورقة وقلم كى يستطيع تشغيل أكبر قدر من حواسه معا اللمس والنظر وأيضا العقل.

وهنا يقدم عيد لهم 5 أطعمة يجب على الطالب الحرص على تناولهم، أولا كى يتم تنشيط الذاكرة، بالإضافة إلى أنها تمده بالهدوء وتحميه من الإصابة بالقلق والتوتر المصاحبين للامتحانات.

الحديد
يحتاج الإنسان إلى عنصر الحديد بالدم، فبالإضافة إلى أنه عنصر أساسى لنقل الأوكسجين إلى الدم فإنه يمنح المخ القدرة على التركيز والتذكر الدائم، ومن تلك الأطعمة التى تحتوى على الحديد العسل الأسود، والباذنجان، والخضروات ذات اللون الداكن مثل الملوخية والسبانخ، والفواكه مثل التفاح

البروتين
يحتاج جسم الإنسان دائما إلى البروتين الحيوانى والنباتى والذى له فوائد كبيرة فى تقوية الذاكرة لدى المخ ويوجد نوعان من البروتين الأول حيوانى ويتواجد داخل اللحوم الحمراء والبيضاء والثانى بروتين نباتى ويتواجد فى الفول والعدس واللوبيا.

فيتامين C
غالبا ما تأتى الامتحانات النصف الأول من العام خلال فصل الشتاء لذا يكون الطالب فى حاجة إلى الوقاية من فيروس البرد والأنفلونزا لذلك ينصح دائما بتناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين C مثل البرتقال واليوسفى والليمون، وبالإضافة إلى إن هذا الفيتامين يحمى من الإصابة بالبرد إلا أنه يقوى الذاكرة ويزيد من قدرة المخ على التركيز
الأوميجا 3
ويقصد بها الأطعمة التى تحتوى على الدهون الغير مشبعة، وهى أطعمة تزيد ذكاء المخ وتحمى الخلايا العصبية للمخ المنبهة للجسم وتساعد على التركيز والتذكر بالإضافة إلى أنها تحمى من الإصابة بالزهايمر بالمستقبل، وتتواجد فى أسماك التونا والمرجان بالإضافة إلى السلمون والسلامون.

طبق سلطة
إن تناول طبق السلطة بشكل يومى يساعد على حماية الطالب من الإصابة بالأنيميا كما ينصح دائما بوضع معلقة من زيت الزيتون على السلطة لأنه من المعروف أنها تقلل من الكولسترول بالدم وتهدى الأعصاب، وبالتالى يرفع من نسبة تركيز الطالب لدى المذاكرة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أطعمة مهمة تساعدك على التركيز فى المذاكرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2956

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة