الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة تحمى العين من الأمراض

صورة الخبر: الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة تحمى العين من الأمراض
الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة تحمى العين من الأمراض

كتبت فاطمة إمام

قد يعتقد الكثيرون منا، أن غذاءنا قد لا يؤثر على أنسجة العين، وأنه لا توجد بين الأطعمة التى نتناولها وبين إصابة أعيننا بالأمراض، فأغلبنا يعتقد أن إصابة العين تحدث بسبب الجراثيم والفيروسات فقط.

وهذا ما أنهته دراسة حديثة، إذ أظهرت أن الأطعمة تؤثر على حيوية العين، كما أن الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة قد تحمى من الإصابة بالمياه البيضاء أحد أكثر أمراض العين شيوعًا.

ومن جانبه، يوضح لنا الدكتور مصطفى نصار أستاذ أمراض العيون ورئيس قسم طب وجراحة العيون بجامعه المنوفية، أن العين كبقية أجهزة الجسم التى تتأثر بما يتناوله الإنسان من أطعمة، وإذا اتبع الإنسان أنظمة غذائية خاطئة قائمة على الدهون المشبعة مع نقص فى الفيتامينات، فسيؤثر بالضرورة على حيوية العين وعلى خلاياها.

ويستكمل الدكتور مصطفى قائلا، إن أفضل طرق العناية بالعين هو تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، ويؤكد أنه بعد سن الخمسين يجب على الإنسان أن يتناول كميات كبيرة من تلك المواد، كما ينصح أحيانًا بتناوله ككبسولات، نظرًا لحاجة العين له مع تقدم العمر، ولكن يجب تناول تلك الكبسولات تحت الإشراف الطبى، خاصة أن الإكثار منها قد يؤدى إلى تسمم الجسم.

ويؤكد الدكتور مصطفى، أن كل يوم تتكون بالجسم ثلاث خلايا سرطانية، ومناعة الجسم ومضادات الأكسدة هى التى تقاوم تلك الخلايا وتدمرها، وللوقاية من تلك الخلايا يجب تناول الأغذية الصحية.

ومع بداية عام جديد، يقدم الدكتور مصطفى نصائح للعناية بالعين بشكل يومى، حيث يقول إنه يجب غسل العين بالماء من 4-5 مرات يوميًا، مع تجنب الجلوس لفترات طويلة أمام الشاشات الإلكترونية، وتناول أغذية صحية، ويجب لمن هم فوق الأربعين عامًا قياس ضغط العين، وفوق الخمسين تناول مضادات الأكسدة وفقًا لإرشادات الطبيب.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة تحمى العين من الأمراض

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87858

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة