الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › التفكير فى الأهداف السليمة يساعد على التخلص من العصبية

صورة الخبر: التفكير فى الأهداف السليمة يساعد على التخلص من العصبية
التفكير فى الأهداف السليمة يساعد على التخلص من العصبية

كتبت منى محمد

الانفعال الدائم قد يؤدى إلى حدوث كثير من المضاعفات الخطيرة، وتلك المشكلات لا تتوقف على المشكلات النفسية كالسبب فى فقدان الأصدقاء أو العائلة، أو أن تصبح مكروها من الجميع، بل يتخطى الأمر إلى الإصابة العضوية، فكثير من الأشخاص الذين يعانون من الانفعال الدائم، معرضون للإصابة بأزمات قلبية أو جلطات، هكذا قال الدكتور أحمد هارون مستشار العلاج النفسى والإدمان، فى حديثه عن كيفية التخلص من العصبية أو الانفعال الزائد.

وأضاف هارون أن الشخص العصبى يعانى من ضعف المناعة، بالإضافة إلى عدم قدرته على مقاومة الأمراض، بالإضافة إلى أنه يكون سريع الانفعال، مسببا الدخول فى صراعات دائمة ومشاحنات دائمة، مما يؤدى إلى مشكلات متعددة.

وهنا يقدم هارون بعض الإرشادات لتخلص من العصبية الزائدة فى محاولة التخلص منها، وأولى تلك النصائح هى ضرورة التفكير فى أهدافك، وفيما تضيع وقتك سواء من خلال تنقية أعمالك واختيار المهم منها، والابتعاد عن الأمور التافهة التى قد تثير عصبيتك أو انفعالك.

وتابع هارون يجب لتخلص من العصبية، يجب التوقف عن تحميل نفسك فوق طاقاتها، من خلال الأعمال لأن العمل المتواصل يجهد العقل وبالتالى يشعر الإنسان العصبية الزائدة وعدم احتمال الآخر، مضيفا أنه إذا كنت من الأشخاص الذين ينفعلون بسرعة فيجب عليك أن تأخذ وقتك قبل اتخاذ القرار.

وأضاف هارون لا تضع لنفسك مقياس صارمة، كأن تعمل على عمل وتضع لنفسك وقتا أضيق، مما يؤثر على مزاجك وقدرتك على التعامل، سهل على نفسك الحياة، فلا يجب أن تنفعل بسبب فظاظة سائق أو ندالة صديق، وأكد على ضرورة الحرص على أخذ قسط وافر من الراحة بشكل دورى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التفكير فى الأهداف السليمة يساعد على التخلص من العصبية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1010

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة