الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › دراسة: فيتامين "ه" يبطئ ظهور أعراض الألزهايمر فى مراحله المبكرة

صورة الخبر: دراسة: فيتامين "ه" يبطئ ظهور أعراض الألزهايمر فى مراحله المبكرة
دراسة: فيتامين "ه" يبطئ ظهور أعراض الألزهايمر فى مراحله المبكرة

أظهرت دراسة طبية أن تناول جرعات من فيتامين "هاء " خلال المراحل المبكرة من مرض الألزهايمر يعمل على إبطاء وتراجع ظهور الأعراض الأولية لمرض الألزهايمر بنحو ستة أشهر وتمكنهم من أداء المهام الأساسية .

كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على الفوائد المحتملة لفيتامين "هاء" ودوره فى إمكانية إبطاء تطور مرض الالزهايمر بين مرضاه وما ستسفر عنه النتائج .

وقد أشارت عدة دراسات سابقة إلى أن بعض الفيتامينات تعمل على إبطاء التحول إلى مرض الالزهايمر للأشخاص الذين يعانون مما يسمى بالضعف الإدراكى المعتدل الذى عادة ما يسبق الإصابة بالمرض اللعين.

كانت الأبحاث قد أجريت على مجموعة من المرضى خلال الفترة من أغسطس عام 2007 إلى 2012 حيث تم استبعاد الأشخاص الذين تناولوا عقاقير لترقق الدم بسبب ارتباط هذه العقاقير بمخاطر النزيف وهو ما يعمل على فقدان فيتامين "هاء"

فى بداية الدراسة، تم تعيين المشاركين عشوائيا بواقع واحدة من أربع مجموعات، حيث تلقت المجموعة الأولى ألفى وحدة دولية من فيتامين "هاء"يوميا فى مقابل 30 وحدة دولية لأفراد المجموعة الثانية بينما تناولت أفراد الثانية عقار" ميتنتامين" بالإضافة إلى تناوله بين أفراد المجموعة الرابعة مصحوبا بجرعة من فيتامين"هاء"، وقد خضع جميع المشاركين فى الدراسة إلى قياس قدرتهم على أداء مهام الحياة اليومية.

وأشارت المتابعة التى استمرت قرابة 2,3 عام إلى أن تناول فيتامين"هاء" منفردا كان الانخفاض أبطأ بشكل محلوظ فى القدرة على أداء المهام اليومية مقارنة مع المشاركين الذين تناولوا العقاقير الطبية الأخرى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: فيتامين "ه" يبطئ ظهور أعراض الألزهايمر فى مراحله المبكرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30249

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة