الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › انخفاض معدل الوفيات بالسرطان فى أمريكا عن طريق مكافحة التدخين

صورة الخبر: انخفاض معدل الوفيات بالسرطان فى أمريكا عن طريق مكافحة التدخين
انخفاض معدل الوفيات بالسرطان فى أمريكا عن طريق مكافحة التدخين

واصلت معدلات الوفيات بمرض السرطان انخفاضها فى الولايات المتحدة، وذلك يرجع أساسا إلى جهود مكافحة التدخين التى أسهمت فى تراجع الوفيات الناجمة عن الإصابة بسرطان الرئة.

وأفاد تقرير مشترك صادر عن باحثين بأكبر أربعة معاهد لأبحاث السرطان فى الولايات المتحدة، نشر مؤخرا فى دورية "السرطان" بأنه منذ عام 2001 وحتى عام 2010، انخفضت معدلات الوفاة عن جميع أنواع السرطان بنسبة 8ر1% سنويا بين الرجال ونسبة 4ر1% سنويا بين النساء.

وقالت مؤلفة الدراسة "بريندا ادواردز" كبيرة الاستشاريين لمراقبة مرض السرطان فى المعهد الوطنى الأمريكى للسرطان، "إن أكبر أربعة أنواع للسرطان، وهى الرئة والقولون والمستقيم والثدى والبروستاتا، تمثل أكثر من ثلثى هذا الانخفاض".

واكتشف الباحثون أن معدل الوفيات الناجمة عن مرض سرطان الرئة بالنسبة للرجال قلت بنسبة 9ر2% سنويا بين عامى 2005 و2010 وهو معدل أكثر سرعة عن الانخفاض السنوى بنسبة 9ر1% خلال الفترة من عام 1993، وحتى عام 2005.

وبالنسبة للنساء، فقد تراجعت معدلات الوفاة بالسرطان بنسبة 4ر1% سنويا منذ عام 2004 وحتى عام 2010، وهو ما يمثل تحولا عن الزيادة التى سجلت سنويا بنسبة 3ر0% خلال الفترة من عام 1995 وحتى عام 2004.

وعزا الباحثون هذا الانخفاض الشامل إلى الانخفاض فى تدخين السجائر فى الولايات المتحدة. ولأن سرطان الرئة يمثل أكثر من واحد من بين كل أربعة حالات للوفاة جراء السرطان، فإن هذا الانخفاض أسهم فى التراجع الكلى فى وفيات السرطان.

ووضع التقرير المعهد الوطنى للسرطان، والجمعية الأمريكية للسرطان، والمراكز الأمريكية للتحكم ومنع الأمراض، ثم رابطة أمريكا الشمالية للسجلات المركزية للسرطان.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انخفاض معدل الوفيات بالسرطان فى أمريكا عن طريق مكافحة التدخين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19568

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة