الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 5 نصائح بسيطة لينعم طفلك الرضيع بجسم صحى

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت مروة محمود الياس

الأطفال حديثو الولادة أجسامهم حساسة، وجلدهم ناعم، ما يجعل الكثير من الأمهات الجدد خائفات من التعامل معهم بحرية وإتقان.، ولتقوية هذا الجانب على الأم القراءة كثيرا قبل الولادة فى كل ما يتعلق كيفية التعامل مع الطفل المولود، خاصة إذا كانت أما للمرة الأولى، فجسم الطفل المولود وعظامه يجب أن يتمتعا بالصحة.

لذا يقدم الدكتور محمد عبد الفتاح، طبيب رعاية الأطفال بمستشفى أبو الريش، مجموعة من النصائح البسيطة التى تزيد مناعة الطفل وتشعره بالراحة.

- ابتعدى عن القسوة فى التعامل مع طفلك حديث الولادة، ولا تفرطى أيضا فى الخوف من التعامل معه أو لمسه وحمله، بل كونى جريئة، فأنت أم ومسئولة عنه وتستطيعين الإحساس بمواضع راحته وألمه وتلبيتها له.

- اهتمى بين الحين والآخر بتدفئة زيت الزيتون الأصلى البكر وتدفئته بوضعه على باطن يديكيليتخذ درجة حرارة يديك، ثم دلكى به جسم الطفل بالكامل برفق، سيشعر بعدها بتحسن وراحة لجسمه، واستشيرى طبيبه المتابع له عن التوقيت المثالى والعمر المثالى لفعل هذا الأمر .

- اقتنصى أشعة الشمس الهادئة التى تدخل بيتك، وقومى بتعريض طفلك لها بشكل غير مباشر، مع الحرص على عدم تعريض عينيه ووجهه لها بشكل مباشر، وقومى بتدليك طفلك الصغير، وتدليك يديه وساقيه برفق وحنو، حتى يشعر بالراحة، وتجدين هذا الشعور ظاهرا على وجهه، ولا تزيدى عن تعريضه لها أكثر من 10 دقائق.

- إذا بدأ طفلك فى عمر الـ 3 أشهر شرب المياه، عليك فى البداية بإعطائه المياه المعدنية الخالية من الشوائب.
- تعاملى مع طفلك بهدوء، فلا تقسى عليه عند حملك له أو عند تغيير ملابسه، ولا تصرخى فيه ولا تزعجيه بتذمرك الدائم من صراخه، فهذه الأحاسيس تنتقل إلى الطفل وهو لم يبلغ أياما، وقد يشب غير معتاد على لمسك له، لذا احذرى الخوف الزائد من التعامل معه أو الإفراط فى القسوة فى التعامل الجسدى معه أيضا.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 نصائح بسيطة لينعم طفلك الرضيع بجسم صحى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84304

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة