الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › التغذية المناسبة للحامل فى الشهور الأخيرة

صورة الخبر: التغذية المناسبة للحامل فى الشهور الأخيرة
التغذية المناسبة للحامل فى الشهور الأخيرة

على الرغم من أن الحمل من التغيرات الفسيولوجية الطبيعية التى تحدث للمرأة، إلا أنها تحتاج إلى نصائح ورعاية خاصة، حيث أرسلت قارئة تتساءل عن التغذية المناسبة للحامل، خاصة أنها فى الشهور الأخيرة؟.

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور صبحى عيد استشارى التغذية وعلاج السمنة والنحافة، موضحا أن الحمل يحتاج إلى تغذية جيدة، ويقصد بالجيدة هنا التنوع الغذائى وليس الكمى، فالبعض يظن أن الحمل يعنى تناول كميات ضخمة من الأكل.

وأضاف "عيد"، أن الحامل تحتاج إلى عدد من الفيتامينات، وعلى رأسها فيتامين "د"، والذى يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم العنصر الأساسى فى تقوية عظامها وعظام الجنين، بالإضافة إلى أنه يقلل من فرص إصابتها بارتفاع ضغط الدم (من الأعراض الشائعة جدا خلال الحمل)، ويقلل من ارتفاع السكر بالدم، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين إما بالتعرض لأشعة الشمس صباحا، أو فى نهاية اليوم، أو يمكن الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية.

وأشار "عيد" إلى أهمية تناول فيتامين "ج" وهو مفيد جدا، خاصة خلال فترة الشتاء التى نمر بها، حيث يقوى المناعة، بالإضافة إلى أنه يقى من الإصابة بنزلات البرد، بالإضافة إلى أن هذا الفيتامين يعمل على زيادة كمية الحليب، والتى سيحتاجها الطفل بعد الولادة.

وأوضح استشارى التغذية أنه فى أواخر أشهر الحمل فى حاجة إلى فيتامين ب1 و ب2، ب6 والذى يعمل على زيادة إنتاج الحليب، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالبروتينات، ويتواجد فى اللحوم والخبز والأسماك.

وأضاف "عيد" أن المرأة الحامل فى حاجة إلى فيتامين ب 12 وحمض الفوليك الذى يساعد على زيادة عدد كريات الدم الحمراء للجنين، وتتعدد مصادرها، كالبيض، الخضروات، واللحوم الحمراء والحبوب الكاملة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التغذية المناسبة للحامل فى الشهور الأخيرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65547

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة