الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تحذير إلى مرضى القلب..استشر الطبيب قبل أى علاج

صورة الخبر: الارشيف
الارشيف

كتبت منى محمد

الأمراض المزمنة، وعلى رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية لها وضع صحى خاص، حيث يحتاج المريض إلى تناول أدوية بصفة دورية ولفترات طويلة، إلا أن مريض القلب قد يصاب بأمراض أخرى ويستدعى الأمر تناول أدوية أخرى فكيف يمكن التعامل معها؟

تقول الدكتورة شذى هانى أخصائية أمراض القلب والأوعية الدموية، مريض القلب له وضع خاص، فهو شخص معرض فى اى لحظة إلى الإصابة بجلطات أو أزمات قلبية، لذلك هناك بعض النصائح التى يجب اتباعها عند إصابته بأى حساسية أو إصابة مرضية أو احتياج إلى تناول مكمل غذائى.

وقالت شذى ومن تلك النصائح ضرورة قراءة النشرة التى تتواجد مع الأدوية، والتأكد من خلو العلاج الدوائى من الصوديوم، والذى يسبب ارتفاع ضغط الدم، أو استشر الصيدلى الذى تتعامل معه باستمرار فى حال تناولت أدوية لم يصفها طبيب متخصص.

وأشارت إلى أن مع تغيرات فصول الجو، الجميع معرض إلى الإصابة باحتقان الحلق، نتيجة الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا، مريض القلب يعانى من حساسية تجاه الصوديوم الذى يرفع ضغط الدم، والذى يعتبر مكونا أساسيا فى الأدوية التى تعالج الاحتقان لذا يجب استشارة الطبيب أو الصيدلى قبل تناول أى دواء.

وأوضحت أن بعض أنواع المضادات الحيوية، والتى تعمل علاج الالتهابات البكتريا لها تأثير على وظيفة القلب، حيث تعمل على زيادة سرعة ضربات القلب، لذا يجب استشارة الطبيب فى نوع المضاد الحيوى الذى يتم تناوله لعلاج أى إصابة.

وأكدت شذى أن المكملات الغذائية وبعض الأعشاب قد يكون لها أضرار كبيرة على القلب، خاصة تلك الأعشاب التى يعلن عنها يوميا على شاشات التلفاز، والتى يقال إنها تصدر بتصريحات من وزارة الصحة، مضيفة أن بعض الأعشاب لها أضرار على صمامات القلب مما يمكن أن تسبب فى حدوث جلطات، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول أى علاج عشبى غير معروف تأثيره.

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحذير إلى مرضى القلب..استشر الطبيب قبل أى علاج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23701

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة