الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › القىء وارتفاع الحرارة من أعراض إصابة الطفل بالأمراض فى الأشهر الأولى

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت آلاء الفقى

كثيرا ما نجد أن الأطفال عندما يولدون، يكونون معرضين أكثر للإصابة بالأمراض نتيجة لضعف المناعة وضعف أجسادهم، كما نجد معظم الأطفال فى الصغر تظهر عليهم بعض الأعراض التى تكون مؤشرا فى الإصابة ببعض الأمراض.

يقول الدكتور رفيق شوقى عطا لله استشارى طب الأطفال إن هناك بعض الأعراض التى تظهر على الأطفال فى الصغر، لا يجب تجاهلها لأنها تدل على الإصابة بالأمراض، مثل ارتفاع فى درجة الحرارة والكحة، والتشنجات والقىء واصفرار العين والجلد وغيرها من الأعراض.

يشير "رفيق" إلى أن عند تعرض الطفل فى الشهور الأولى، لارتفاع فى درجة الحرارة فذلك يدل على إصابة الطفل بالتهابات فى اللوزتين، أو وجود أمراض بالجهاز الهضمى، أو الإصابة بفيروس أ و ب.

ويضيف استشارى طب الأطفال أن الكحة النهجان تكون بداية لإصابة الطفل بالتهابات فى الشعب الهوائية، أو الإصابة بالتهاب رئوى، لافتا إلى أن حدوث قئ أكثر من ثلاث مرات، وإسهال أكثر من ثلاث مرات فى اليوم، يكون دليلا على الإصابة، بنزلة أو معوية أو التهاب فيروسى وبكتيرى.

وتابع الطبيب أن التشنجات وارتفاع فى درجة الحرارة مع قئ، فذلك يكون بداية الإصابة بالالتهاب السحائى وهو فيروس يصيب غشاء المخ، وهناك بعض الأعراض الأخرى التى تدل على الأمراض مثل ارتفاع درجة الحرارة، التى يليها ظهور طفح جلدى، فذلك يكون عرضة للإصابة بالحصبة الألمانى، وعند اصفرار العين أو الجلد فيدل على الإصابة بالصفراء.

لذلك ينصح الطبيب الأم أنه يجب القيام بزيارة طبيب الأطفال شهريا بانتظام, وأن تخبره بالمشكلات أو الأشياء الغريبة التى تلاحظها بشأن نمو الطفل, وسوف يقوم الطبيب بتوضيح الأشياء الطبيعية؛ حتى تطمئن الأم, وكذلك باكتشاف أية مشكلة مبكرا؛ حتى يبدأ العلاج قبل تفاقم الحالة، حيث يكون علاجها أكثر صعوبة فى المراحل المتأخرة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القىء وارتفاع الحرارة من أعراض إصابة الطفل بالأمراض فى الأشهر الأولى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76516

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة