الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › هل يؤثر الحليب على طول قامة الأطفال؟

صورة الخبر: الحليب
الحليب

لطالما سمعنا عن فوائد الحليب الصحية على الشخص الذي يتناوله، والآن أظهرت دراسة جديدة أن الحليب يمكن أن يساعد الجنين النامي أيضا الذي لم يولد بعد - ويؤثر على طول قامته .

هل يساعد شرب كوب من الحليب في اليوم اثناء الحمل على زيادة طول قامة الجنين؟ ربما، وفقا لنتائج دراسة جديدة.

لطالما سمعنا عن فوائد الحليب الصحية على الشخص الذي يتناوله، والآن أظهرت دراسة جديدة أن الحليب يمكن أن يساعد الجنين النامي أيضا الذي لم يولد بعد - ويؤثر على طول قامته .

الدراسة التي اجريت في الدانمارك - ونشرت في وقت سابق من هذا الشهر في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية - تابعت 685 أم وطفلها لأكثر من 20 عاما. حيث تابع الباحثون استهلاك الحليب أثناء الحمل ومن ثم قياس طول قامة الأطفال عند الولادة ، ثم مرة أخرى في سن 20 عاما. فوجد الخبراء- بعد تعديل عوامل مثل الطول، والعمر و مؤشر كتلة الجسم - أن الأمهات اللاتي شربن أكثر من 5 أونصات من الحليب قليل الدسم يوميا كان أطفالهن أطول من أولئك الذين شربوا كمية أقل من الحليب.

وعند بلوغ سن 20 عاما ، كان أطفال الأمهات اللاتي شربن الحليب بمتوسط نصف بوصة أطول من أطفال الأمهات اللاتي لم يشربن الحليب اثناء الحمل. كما كان لديهم أيضا مستويات أعلى من IGF- 1، أو عامل النمو الذي يشبه الانسولين ، وهو الهرمون الذي يحفز نمو العظام.

وقال ثورهالر هالدورسون، وهو باحث في مركز برمجيات الاجنة في معهد سيروم الحكومي في كوبنهاغن، الدانمارك،" لا يوجد هناك العديد من العوامل الغذائية أو البيئية المحددة قبل الولادة التي تفسر طبيعة النمو عند الأطفال." واضاف، " قد يكون شرب الحليب احدها. فهو يساعد على زيادة الوزن والطول عند الولادة وهناك احتمال أن يتابع الاطفال هذا النمو حتى بعد سن البلوغ ."

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل يؤثر الحليب على طول قامة الأطفال؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73493

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة