الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أبحاث تكشف أسرار القلقاس باعتباره غذاء المستقبل الرافع للمناعة

صورة الخبر: قلقاس
قلقاس

(أ.ش.أ)

أكدت أحدث الدراسات العلمية العالمية، أن القلقاس غذاء صحى مغذى يرفع المناعة وهو مضاد طبيعى للأكسدة ومنجم لأدوية المستقبل حيث تجرى لأول مرة تجارب على مستخلصاته لمنع انتشار الخلايا السرطانية .

صرح بذلك الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، مشيرا إلى أن هذا النبات الذى يقبل المصريون على طهيه وتناوله فى فصل الشتاء كشفت الأبحاث العالمية النقاب عن بعض أسراره حيث أشارت إلى أنه يحظى بـ90 فائدة وأنه وأوراقه المعروفة بـ(أذن الفيل) يعدان أحدث الأعضاء الذين انضموا للمواد الغذائية التى ترفع المناعة .

وأضاف أن نبات القلقاس يحتوى على ماء وقليل من الدهون والكوليسترول ويعد مصدرا للألياف الغذائية والفيتامينات وللزنك والسيلينيوم (رافعا المناعة)، لافتا إلى أن سيقان هذا النبات متوفرة فى أسواق آسيا والولايات المتحدة الأمريكية ويتم تصنيعها فى أطباق غذائية شهية.

وأشار إلى أنه بعملية حسابية بسيطة نجد أن مكونات القلقاس التى تضم الألياف لها 10 فوائد، وفيتامين "هاء" 20 فائدة، وفيتامين "ب" 6 فوائد، بالإضافة إلى 10 وظائف للبوتاسيوم الموجود بوفرة فى هذا النبات، و10 فوائد أخرى للمنجنيز الذى يعد من معادن القلقاس المهمة للجسم بالإضافة إلى 10 وظائف لفيتامين "أ" الموجودة فى كرمة وأوراق القلقاس، و20 فائدة لفيتامين "سى" و10 فوائد لفيتامين "ك" بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التى ترفع رصيد الإنسان فى حماية خلاياه من التدمير.

وأوضح أنه نتيجة للأبحاث العلمية التى أجريت ونشرت فى الدوريات العلمية هذا العام موضحة أهمية القلقاس ككرمة وساق وأوراق، فقد تمت الاستعانة بدقيقه فى الاتجاهات الحديثة لتلبية النقص فى إنتاج دقيق الحبوب، كالقمح والذرة، إذ تم تصنيع خبز ومكرونة وبسكويت وحلوى من هذا الدقيق فى بعض الدول الآسيوية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبحاث تكشف أسرار القلقاس باعتباره غذاء المستقبل الرافع للمناعة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84814

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة