الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › غذاؤك يحميك من التشققات الجلدية

صورة الخبر: غذاؤك يحميك من التشققات الجلدية
غذاؤك يحميك من التشققات الجلدية

فيتامين "ج" لجسم خال من التشققات
إن هذا النوع من الفيتامين هو أساسي جداً لتكوين الكولاجين والحفاظ على بشرة الجسد كلها من الأرداف إلى البطن مروراً بالزنود. وأيضاً الفيتامين ج أو ما يسمى بحمض الأسكوربيك يساعد في حفظ وصيانة صحة الجلد وخصوصاً في المناطق التي تظهر بها التشققات الجلدية. فإذن إشربي كأس من الليمون صباحاً، تناولي الفلفل الحلو على الغداء وأنهي نهارك بحبة من البطاطا الحلوة للحصول على الكمية المطلوبة من الفيتامين "ج " التي ستساعدك في الحصول على جسم خال من التشققات.

نقص الزنك يسبب امتداد علامة التشقق
إن نقص معدن الزنك من الجسم يمكن أن يسبب في زيادة وامتداد علامة التشقق بشكل هائل في جميع أجزاء جسدك. فإذن تناول غذاء غني بالزنك سيكون من أحد الحلول الذي يمكن أن يساعد في منع وانتشار هذه العلامات البيضاء المزعجة لكثير من الفتيات والنساء في آن معاً. وأفضل مصادر للزنك هي المأكولات البحرية كالمحار والسلطعون مثلاً، الدجاج، الحبوب ولحم البقر.

الفيتامين "هـ " يعزز مرونة الجلد
التوكوفيرول أو حتى الفيتامين " هـ " هو من أنسب أنواع الغذاء الذي يمنع إمتداد التشققات الجلدية. فهذا الفيتامين يعزز مرونة الجلد بشكل هائل مما يجعله علاجاً طبيعياً وفعالاً في محاربة علامات التمدد المزعجة للتشققات. فهو يجعل البشرة أكثر مرونة وبالتالي يقلل من تمزق النسيج الذي يؤدي إلى إنتشار تلك العلامات القبيحة. فإذن تناول الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت الكانولا، الجوز، اللوز، الكاجو والصنوبر وانعمي بجسد رائع من دون أي تشققات نهائياً.

فإذن سيدتي، لا تجعلي تلك التشققات تقضي على جمال جسدك وتمنعك من التمتع بالثقة بالنفس فأقضي عليها وحاربيها بالغذاء المناسب، وستحصلين على جسد وجميل رائع من دون أي تشققات.

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غذاؤك يحميك من التشققات الجلدية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81583

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة