الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أقنعة طبيعية لنضارة الوجه وألقه

صورة الخبر: أقنعة طبيعية لنضارة الوجه وألقه
أقنعة طبيعية لنضارة الوجه وألقه

العودة إلى الطبيعة كوسيلة من وسائل الجمال هي الأحدث والأكثر أمنا، وتعتمد حاليا الشركات العالمية العاملة في مجال مستحضرات التجميل على استخدام المواد الطبيعية، وهناك مراكز التجميل التي تعتمد فقط على الوسائل الطبيعية بدون تدخل مثل الخضروات والفاكهة.

يوجد قناع الوجه الذي يناسب جميع أنواع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية، ويصلح استخدامه في جميع الأوقات ويتكون من كوب لبن زبادي + ملعقة عصير ليمون + ملعقه عسل نحل+ ثمرة خيار واحدة تبشر جيدا، يخلط هذا المكون جيدا ويترك في الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر قليلا، ثم يغطى به الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بعد ذلك، ويراعى أن تقوم السيدة بغسيل الوجه بالماء الدافئ وصابون الجلسرين ثم يجفف جيدا.

ويشار إلى أن وضع القناع بصفة أسبوعية يعمل على حيوية الجلد ونضارته واحتفاظه بمظهره الطبيعي، مما يقلل من احتمال ظهور التجاعيد المبكرة.

وقد أكد العلماء أن هناك مجموعة من النباتات لها خواص معينة لجمال البشرة، فالجزر مثلا مصدر غنى لفيتامين “أ” وهو عامل فعال لصحة وحيوية البشرة، ويدخل في تركيب الكريمات المغذية للبشرة، أيضا الليمون منظف قوي لمسام البشرة ومرطب وملطف ويدخل في صناعة عدد كبير من كريمات الوجه، أيضا يعمل زيت الكافور كمطهر ومعقم ومرطب للبشرة ويستعمل للتدليك بالإضافة إلى عسل النحل صاحب المزايا المتعددة، ويصلح وحده كقناع للوجه.

ومن المهم أيضا تناول الخضروات الطازجة والفواكه والسلطة الخضراء واللحوم البيضاء سواء المشوي منها أو المسلوق مع الإقلال من تناول المواد النشوية والسكرية، وممارسة التمارين الرياضية من العوامل الهامة للحفاظ على نضارة وحيوية الوجه بصفة خاصة، والجسم بصفة عامة

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أقنعة طبيعية لنضارة الوجه وألقه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70652

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة