الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › ماسكات منزلية فعالة للوجه

صورة الخبر: ماسكات منزلية فعالة للوجه
ماسكات منزلية فعالة للوجه

هناك العديد من ماسكات الوجه التي يمكنها إعادة الترطيب اللازم لبشرتك، بالطبع تستطيعين إيجاد منتجات التجميل التي تحتوي على فيتامين A وفيتامين E بسهولة، لكن هناك ماسكات للوجه يمكن صنعها في المنزل للحصول على نتائج أفضل، هذا إلى جانب أنها آمنة وطبيعية.

إليك فيما يلي 3 ماسكات يمكنك إعدادها منزليا بطريقة سهلة للغاية:

ماسك الأفوكادو:

هذا الماسك من الماسكات الرائعة للبشرة الجافة والبشرة التي بها تجاعيد، والتي تحتاج إلى إصلاح وترطيب.

قومي بهرس نصف حبة من فاكهة الأفوكادو حتى تأخذ شكلاً كريمياً، ثم أضيفي ربع كوب من عسل النحل، وإذا أردتِ إضافة مقشر لوجهك، فيمكن إضافة ربع كوب من دقيق الشوفان الجاف ليقوم بذلك.

احرصي على عدم وضع الماسك على جفني العين، يترك الماسك على الوجه لمدة تتراوح بين 10- 14 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بماء بارد واستخدمي منشفة أيضا لإزالة الماسك، كما يمكن استخدام نفس لماسك لشعرك لزيادة لمعانه والتحكم به.

ماسك اللبن:
يعتبر ماسك اللبن من أشهر ماسكات الوجه، وتنفيذه يعتبر في غاية السهولة، لصنع هذا الماسك قومي بخلط “مقدار ملعقة شاي من اللبن البودرة + ملعقة كبيرة من عسل النحل + aloe vera gel + ملعقة شاي من الشاي الأخضر”،

واتركي الماسك لمدة 10 دقائق، ثم قومي بوضع منشفة ساخنة على وجهك واتركي البخار يتصاعد منها لمدة 5 دقائق، وبعد أن تبرد المنشفة اغسلي وجهك بالماء.

ماسك السكر البني:
لا شيء يحافظ على صحة وجمال بشرتك مثل ماسك السكر البني، فهو يعمل كمقشر طبيعي للبشرة ويقوم بإزالة خلاياها الجافة ليسمح لبشرتك بالتوهج الطبيعي والإشراق.

لصنع هذا الماسك قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من السكر البني، وملعقتي شاي من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وذلك عن طريق وضع السكر البني علي راحة يدك، ثم قومي بوضع الزيت عليه وتدليكه، ثم قومي بتدليك وجهك بهذا الخليط بحركة دائرية لمده تتراوح بين 5- 10 دقائق، وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بماء دافئ، وبعد تنظيف وجهك ضعي عليه منشفة دافئة جدا لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك ضعي كريماً مرطباً على وجهك

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماسكات منزلية فعالة للوجه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11122

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة