الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 6 نصائح طبية تشعرك بالصحة والعافية

صورة الخبر: 6 نصائح طبية تشعرك بالصحة والعافية
6 نصائح طبية تشعرك بالصحة والعافية

يقول الدكتور أحمد مصطفى، أستاذ التغذية الإكلينيكية، إن هناك العديد من النصائح الصحية التي إذا اتبعها الإنسان في حياة وجعلها روتين يومي سينعم بالصحة والعافية طيلة عمره ويقدم مصطفي هذة النصائح الست لقراء بيت العز وهى:

1- الضحك أولا: لا يخفف الضحك الإجهاد فقط، بل يروج للتواصل الاجتماعي، ويخفض من ضغط الدم، وقد يزيد من المناعة أيضا.

2- لا تنسى وجبة الفطور: تناول كمية من الألياف في الصباح يقلل الشعور بالجوع لاحقا في فترة ما بعد الظهر، الجرعة الصباحية من الشوفان المجروش، مع بعض الزبيب، الجوز، وبذور الكتان هي البداية الصحية للحفاظ على مستوى نشيط على مدى اليوم؛ كما أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الفطور عادة أكثر صحة وحفاظا على الوزن من الذين لا يتناولون وجبة الصباح.

3 - النوم باكرا: الجسم بحاجة على الأقل إلى 7 ساعات من النوم في الليل حتى يتمتع الإنسان بصحة جيدة وتقلل من مستويات التوتر لديه، وترفع من مستويات الذاكرة، وتقلل من اشتهاء الأطعمة الدسمة. فلابد من وضع موعد ثابت للنوم كل ليلة والتزم به.

4 - انتبه لإنتاجك: لابد وأن يلق الإنسان نظرة على نفايات جسمه، التي تملك الكثير من المؤشرات حول صحته العامة. يجب أن يكون البراز طريا وعلى شكل حرف S، مثل شكل القولون.

5- لا تدلل ظهرك: حتى إذا كنت تعاني من الألم أسفل الظهر، لا تستلقي وتحاول الراحة لأن ذلك سيزيد من ألم الظهر. أثبتت آخر البحوث أن عضلات الظهر تضعف عند الاستلقاء وقلة الحركة مما يعني بقاء أطول للألم والمعاناة. الرجال المتزوجون يعانون أكثر من غيرهم من ألم الظهر لأنهم يحصلون على الدلال والرعاية. ولكن أفضل طريقة لتخفيف الألم هي تناول دواء مسكن ومحاولة المشي وممارسة الحياة بشكل طبيعي.

6: استمتع بالألوان: الخضار والثمار بالألوان المختلفة والغنية اللامعة ليست للرسم فقط. بل هي غنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة والكاروتنويد، مركبات قوية تعيق الجزئيات الحرة الضارة في جسمك، وتقلل الالتهاب. جرب تناول تسعة أنواع مختلفة من الثمار والخضار الملونة كل يوم وستجني الفوائد بدون الحاجة للتخلي عن الأطعمة الأخرى.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 نصائح طبية تشعرك بالصحة والعافية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83231

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة