الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › بشرة مشدودة وطلة ساحرة

صورة الخبر: بشرة مشدودة وطلة ساحرة
بشرة مشدودة وطلة ساحرة

كل النساء مهما تفاوتت أعمارهن يحلمن بطلة جذابة بسيطة وأنيقة ومثالية في كل شيء ولتحققي ذلك إليك الخطوات التالية

شعر مثالي

حضّري شعرك عند غسله بالشامبو لحمايته من حرارة المجفف الكهربائي عبر استعمال مستحضر يحمي الشعر من أضرار الحرارة. استخدمي من ثمّ مجفف الشعر الكهربائي مع فرشاة عريضة ومشّطي خصل شعرك من الجذور إلى الأطراف. استعملي مكواة الشعر لتمليس الأطراف فقط، ولا تنسي وضع قطرة من زيت الشعر في راحة اليد لتدليك أطراف الشعر والشعيرات المتطايرة هنا وهناك.

تخصّصين وقتاً طويلاً لتصفيف شعرك بالمجفف الكهربائي، لكن ها هو ينسدل مجدداً من دون حيوية. لا بد إذاً من تغيير طريقة التصفيف، لا بل طريقة غسل الشعر أساساً. تذكري ضرورة شطف شعرك بالماء لمدة ثلاث أو أربع دقائق بعد الانتهاء من فركه بالشامبو للحؤول دون تراكم المواد الدهنية بسرعة على فروة الرأس وألياف الشعر. أعصري من ثم شعرك من الماء ولفّيه بمنشفة ماصة للتخلص من أكبر قدر ممكن من الرطوبة من دون إيذاء ألياف الشعر. بعد ذلك، أخفضي رأسك إلى الأمام وجففي كل شعرك. وحين يصبح شعرك شبه جاف.

مشّطي الخصلات من وسطها وحتى أطرافها بواسطة فرشاة دائرية، مع الحرص على توجيه دفق من الهواء البارد عليها في نهاية التصفيف. ولتثبيت التسريحة وجعلها تدوم طويلاً، رشي المستحضرات «الجافة»، مثل الزيت الجاف لأن رذاذ التثبيت العادي يميل إلى جعل التسريحة هابطة ومسطحة. وفي الفترة الفاصلة بين موعديّ غسل الشعر، غذّي الأطراف بواسطة كريم خاص بالشعر، وملّسيها بالفرشاة الدائرية والمجفف الكهربائي للحصول على لمعان وثبات في الوقت نفسه.

عيون متألقة

أبعدي التعب عن عينيك بتقشير المساحة المحيطة بالعينين مرة كل أسبوع للتخلص من الهالات الداكنة. دلكي من ثمّ محيط العين بمستحضر مزوّد برأس فيه كريات معدنية صغيرة مخصصة لتمويه الجيوب تحت العينين. ضعي هذا المستحضر في الثلاجة قبل استعماله لتعزيز فاعلية مكوناته. مرّري المستحضر من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية للعين، ومن الزاوية الخارجية إلى قوس الحاجب. وإذا كنت تعرفين مسبقاً أن ليلتك ستكون قصيرة، دلّلي نفسك قبل النوم بعناية مكثفة. أسكبي القهوة الباردة في مكعبات خاصة بالثلج وضعيها طوال الليل في قسم التجميد من الثلاجة. في الصباح، لفّي مكعباً بفوطة ناعمة جداً ومرّريه تحت العينين إلى أن يذوب. أشطفي من ثم البشرة بكرة قطنية مبلّلة بماء الورد. إنها طريقة ممتازة للتخلص من الهالات الداكنة. وبالنسبة إلى الماكياج، تعتبر الماسكارا الزرقاء مثالية للخدعة البصرية. فهي توقظ النظرة وتجعل بياض العين أكثر بياضاً. .
بشرة مثالية

فور الاستيقاظ إمنحي االنضارة لوجهك باستعمال مستحضر مشتمل على أحماض الفاكهة المقشرة للتخلص من الخلايا الميتة. مرري من ثم مكعباً ثلجياً فوق الوجه لشدّ البشرة. أعيدي إطلاق الدورة الدموية عبر قرص بشرة كل الوجه. أبسطي من ثم المصل الخاص بالإشراق والنضارة ودلكي المستحضر من الوسط إلى الخارج. غذي البشرة بكريم BB قبل استعمال كريم الأساس. وأخيراً، رشة من البودرة ووداعاً لكل العيوب!

شفاه متألقة

باشري في تحضير شفتيك مساء، قبل النوم، بتغذية الشفتين ببلسم مغذٍ. وفي الصباح، ضعي طبقة جديدة من البلسم للتخلص من الخلايا الميتة. أزيلي الفائض عند الحاجة بمحرمة ورقية. باشري في تلوين كل الفم بواسطة قلم له لون مماثل للون شفتيك. أبسطي بعدها أحمر الشفاه مباشرة على شفتيك، وأزيلي الفائض بمحرمة ورقية.

بشرة شابة وجلد مشدود

أيضاً يمكنك الحصول علي بشرة شابة وجلد مشدود من دون اللجوء إلي عمليات التجميل وذلك عن طريق استعمال مستحضرات الجمال الطبيعية من الأطعمة ومن أكثر الأطعمة مقاومةً لشيخوخة البشرة الكافيار والتُّوت، لا سيّما إذا جمعت بين تناول الكافيار وبين وضع المرطِّبات المستخلصة من الأعشاب البحريَّة.
الكافيار
ومن الميِّزات الفريدة التي يتمتَّع بها الكافيار:
1. الكافيار من أكثر الأطعمة الغنيَّة بأوميجا (3) و(6)، ما يساعد في إصلاح أنسجة البشرة التَّالفة.
2. يحتوي الكافيار على فيتامين(A) و فيتامين (E)، وهما المسؤولان عن الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.
3. الكافيار غنيّ بالبوتاسيوم والسيلينيوم اللذين يُساعدان في مرونة طبقة الأدمة، ما يمنع ظهور التَّجاعيد المبكِّرة على البشرة.
4. كما تساعد مكوِّنات الكافيار في حماية البشرة من الترهُّل.
5. إضافةً إلى دوره الهام في علاج الشَّوائب، والمشاكل المتعلِّقة بالبشرة.
وعلى الرُّغم من ندرة الكافيار وارتفاع سعره، إلا أنَّه من الواجب على كلّ سيِّدة أن تدلل بشرتها، بواسطة وجبة من الكافيار، كلَّما سنحت لها الفرصة.
التُّوت البريّ

يعتبر التُّوت من أكثر أنواع الفواكه والخُضَر التي تتميَّز بغناها بمضادَّات الأكسدة، إذ يحتوي مقدار من التُّوت على مضادات أكسدة تُعادل خمسة مقادير من التُّفاح أو الجزر أو البروكولي.
إضافةً إلى ذلك، يحتوى التُّوت على فيتامين (C) و(E)، والكثير من الحديد والبوتاسيوم والمغنيزيوم، كما أنَّه قليل السُّعرات. وبذلك يُمكننا اعتبار فنجان أو فنجانين من التُّوت البريّ بمثابة وجبة لجمال البشرة ومحاربة علامات التقدُّم في السِّن من جهة، ورشاقة الجسم من جهة أخرى.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بشرة مشدودة وطلة ساحرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19153

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة