الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › خطوات للوقاية من علامات تقدم العمر

صورة الخبر: خطوات للوقاية من علامات تقدم العمر
خطوات للوقاية من علامات تقدم العمر

قد تظن الكثيرات أن علامات التقدم في السن تنحصر في التجاعيد والخطوط الرفيعة، ولكنها تتعدى ذلك لتشمل عوامل أخرى عديدة لم تخطر في بالك سابقاً لكنها تلعب دوراً مهماً أيضاً في فقدان بشرتك تألقها وشبابها. ولمساعدتك في المحافظة على إشراقك تعرّفي أكثر على هذه العوامل وحاربيها قبل ظهورها.

التبقعات

مهما تنوعت التبقّعات واحجامها فهي كلها تدّل على زحف الشيخوخة المبكرة إلى بشرتك. فإذا لاحظت ازدياد النمش على سطح بشرتك أو البقع الداكنة أو البقع البنية وغيرها من التبقعات، تأكدي من أنها علامات الشيخوخة المبكرة التي عليك محاربتها فورا باستعمالك مستحضرات مزودة بتركيبة خاصة تعالج البشرة في العمق وتعمل على تقليص ظهور التبقعات وبالتالي منحك بشرة نقية ومشرقة تفخرين بها.
جرّبي:

الشعر الجاف

شعرك هو تاج جملك. لذا ان كان شعرك جافاً ومبعثراً فذلك يفقدك تألق إطلالتك وجاذبيتها ويجعلك تبدين أكبر سناً. فالشعر الجاف يكون عادة هشاً ومتكسراً ومتقصفاً ومظهره غير أنيق. لذا امنحي شعرك العناية اللازمة وكل الدلال الذي يحتاجه حتى يمنحك بدوره مظهراً أنيقاً تتباهين به. وللقيام بذلك ننصحك بأن تختاري أقنعة غنية الترطيب وأن تتفادي تعريضه لأدوات تصفيف الشعر يوميا بالإضافة طبعا إلى اعتمادك نظاماً غذائياً صحياً.

البشرة المترهّلة

تستحق بشرتك مع التقدم في السن أن تقدمي لها كلّ ما تحتاجه للحفاظ على تألقها وشبابها. فالبشرة مع مرور الزمن تفقد القدرة على تجديد خلاياها وانتاج كميات كافية من الكولاجين وخصوصا بعد الثلاثينات، فتفقد متانتها ومرونتها وتبدو مترهّلة وباهتة. وللحؤول دون ذلك، استعيني حسب مجلة "لها " بمستحضرات مغذية مطورة خصيصاً للعناية بالبشرة الناضجة ومزودة تركيبة غنية بمكونات مغذية تعزز نشاطها وقدرتها على التجدد.
شفتان رقيقتان

إن دلّت الشفتان الممتلئتان على شيء فإنما تدلان على شبابك وجاذبيتك، لذا من المهم أن تحافظي على امتلاء شفتيك، أو الإيهام بذلك على الأقل باختيارك مرطباً خاصاً للعناية بشفتيك يكون غنياً بمكونات مرطبة ومغذية تحافظ على رطوبة شفتيك ونعومتهما وتحارب ظهور التجاعيد حولهما. وينصحك خبراء التجميل بتفادي التدخين نهائياً إن كنت تريدين الحصول على إطلالة شابة دائماً.
جرّبي:


البشرة الجافة

من عوامل التقدم في السن أيضاً جفاف البشرة. فالبشرة مع التقدم في السن تفقد رطوبتها وتصبح جافة وباهتة وخصوصاً سطحها. لذا عليك أن تحافظي على رطوبة بشرتك وامتلائها باستخدامك مرطباً غنياً نهاراً ومصلاً مغذياً ليلا للتخلص من الخطوط الرفيعة الناجمة عن جفاف البشرة. كما ينصحك الخبراء بأن تستعيني بقناع مركّز الترطيب لمعالجة بشرتك إذا كانت جافة جداً، فتركيبة القناع المغذية تتسرب إلى عمق البشرة فتنعشها من الداخل وترطبها لمظهر شاب ومرونة فائقة. كما يمكنك أن تستعيني بزيوت البشرة المغذية ليلاً للحفاظ على امتلاء بشرتك ورطوبتها. ولكن تذكري دائماً أن لا تثقلي بشرتك بهذه المستحضرات عبر استعمالها بكميات كبيرة فهي مركّزة وغنية ومصممة خصيصاً لأن تضعيها على بشرتك بكميات ضئيلة. أما إذا كانت بشرتك عرضة لظهور حبّ الشباب فيستحسن أن تستعيني بمستحضرات تحافظ على رطوبة بشرتك دون سدّ مسامها.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطوات للوقاية من علامات تقدم العمر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76501

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة