الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › طرق العناية بالشعر الطويل

صورة الخبر: طرق العناية بالشعر الطويل
طرق العناية بالشعر الطويل

الشعر الصحي الطويل هو حلم كل فتاة ولم يعد هذا الحلم صعب التحقيق ولا يحتاج لأي من المستحضرات أو الفيتامينات الباهظة الثمن، بل قليل من الصبر ومزيد من العناية الفائقة.

وإذا تمكنت من إتباع الخطوات التالية بنجاح فتأكدي أنك ستحصلين على شعر طويل صحي ومفعم بالحيوية.

تخلصي من الأجزاء التالفة من شعرك: كثيرا ما تقع الفتيات في هذا الخطأ، وهو الاحتفاظ بشعرهن حتى وإن كان متقصفا، غير مدركات أن الحصول على شعر قصير صحي أفضل مائة مرة من الحصول على شعر طويل متقصف.

فضلا عن أن الشعر المتقصف يكون نموه بطيئا مقارنة بالشعر الصحي، لذلك ابدئي من الآن في قص خصلات الشعر التالفة بشكل تدريجي حتى يصبح شعرك خلال فترة زمنية قصيرة خاليا تماما من أي علامات التقصف.

واظبي على قص شعرك: بعد أن تتخلصي تماما من الأجزاء التالفة من شعرك، واظبي فيما بعد على قص أجزاء صغيرة جدا من شعرك على فترات متباعدة، ويفضل أن تتراوح بين 3 و 4 أشهر، حتى تمنعي معاودة التقصف إلى شعرك.

وما بين هذه الفترات احرصي على الجلوس أمام ضوء قوي وتأكدي من خلو شعرك من أي شعيرات متقصفة، وإذا وجدت أيا منها فسارعي بقصها على الفور حتى لا ينتشر التقصف في كل شعرك.

تجنبي أدوات تصفيف الشعر الكهربائية: ينصح خبراء التجميل بتجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر الكهربائية سواء المجفف أو المكواة أو لفائف الشعر الحرارية فجميعها تضر الشعر.
وإذا كان لا بد من استخدامها فاستعيني بمصففات الشعر السيراميك وقبل أن تستخدميها ادهني شعرك بقليل من كريمات العناية للوقاية من الحرارة.

ابتعدي عن المستحضرات الكيميائية: في طريقك للحصول على شعر طويل لا بد أن تبتعدي تماما عن استخدام المواد الكيميائية العنيفة وبالأخص كريمات فرد الشعر والصبغة.
الماء المالح والشمس خطر داهم على شعرك: تجنبي على قدر الإمكان تعريض شعرك للماء المالح أو ذلك الذي تدخل فيه نسب كبيرة من الكلور وعلى الأخص ماء حمامات السباحة.

وإذا كان لا بد وأن تنزلي البحر أو حمام السباحة فاستخدمي قناع الشعر البلاستيكي بعد دهنه جيدا بمرطب شعر فعال.

استخدمي إكسسوارات شعر آمنة: عند اختيارك لإكسسوارات الشعر حاولي على قدر الإمكان تجنب تلك الأنواع المطاطية التي قد تنزع شعرك من جذوره عند فكها، كذلك تلك التي يدخل في تركيبها بعض القطع المعدنية أو البلاستيك.

تجنبي الحميات الغذائية القاسية: الحميات الغذائية القاسية قد تتسبب في سقوط الشعر فضلا عن أنها ستحول دون الحصول على شعر طويل، لذلك اجعلي حميتك الغذائية تحتوي على كل العناصر التي يحتاجها جسمك. ستحول دون الحصول على شعر طويل، لذلك اجعلي حميتك الغذائية تحتوي على كل العناصر التي يحتاجها جسمك

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق العناية بالشعر الطويل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67138

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة